icon
التغطية الحية

العثور على جثة امرأة مقطوعة الرأس في مخيم الهول

2022.05.30 | 17:34 دمشق

1.jpg
مخيم الهول شمال الحسكة (Ivor Prickett/The New York Times)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عثرت قوى الأمن الداخلي (الأسايش)، على جثة امرأة مقطوعة الرأس في مخيم الهول جنوبي الحسكة، يُعتقد أنها قتلت منذ أيام.

وأبلغ لاجئون في المخيم عن جثة مقطوعة الرأس ومرمية في وادٍ بين القطاع الثالث في مخيم الهول والقطاع الثاني المخصص للاجئين العراقيين، وفق ما نقلت وكالة "نورث برس"، اليوم الإثنين، عن مصدر في إدارة المخيم.

وأوضح المصدر أن الآثار الظاهرة على الجثة تشير إلى وقوع الجريمة، قبل عدة أيام، ولم يُعرف إلى الآن اسم الضحية وعمرها، أو القاتل ودافعه للجريمة.

ويضمّ مخيم الهول أكبر عدد من نساء وأطفال عناصر تنظيم الدولة (داعش)، يبلغ عددهم نحو 11 ألف شخص، ووفقاً لإدارة المخيم، يصل مجموع قاطنيه إلى أكثر من 65 ألف شخص، موزعين في 13 ألف خيمة، بينهم أكثر من 40 ألف طفل.

حوادث متكررة

وكانت قوى الأمن التابع لـ"الإدارة الذاتية" التي تدير مخيم الهول قد عثرت، في وقت سابق من هذا الشهر، على جثة امرأة سورية مقتولة في القسم الخامس من المخيم.

وقبلها بأيام قليلة عثرت قوى الأمن على جثة امرأة سورية مرمية في أحد خطوط الصرف الصحي، وبعد الفحص الطبي تبين أنها قتلت منذ أسبوع.

وبحسب "نورث برس" المقربة من "الإدارة الذاتية"، فإن مخيم الهول سجّل نحو 18 جريمة قتل بين نازحين سوريين ولاجئين عراقيين، غالبيتهم قتلوا بأسلحة نارية، كما سُجّل، في العام 2021، نحو 94 عملية اغتيال لاجئين، غالبيتهم عراقيون.

وسبق أن طالبت الأمم المتحدة بإيجاد حل حاسم وشامل لمخيم الهول، واصفة الوضع فيه بغير المستقر، مشيرة إلى أن إبقاء الناس في هذا الوضع يشكل تهديداً وخطراً كبيراً.

وكانت منظمات دولية عاملة في المخيم قد علقت عملها، في الـ9 من شهر أيار الجاري، بعد اختطاف ملثمين مجهولين موظفاً من مركز المجلس النرويجي للاجئين "NRS".