icon
التغطية الحية

العراق.. اعتقال قيادي في "داعش" مع 3 من مرافقيه

2022.09.14 | 16:47 دمشق

gsdgdfgss
القوات العراقية
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، عن اعتقال قيادي بتنظيم داعش مع ثلاثة من مرافقيه في العاصمة بغداد، كانوا متخفين بين زوار الأربعين السائرين إلى محافظة كربلاء.

وأفادت الوزارة في بيان لها، بأن "جهداً أمنياً مشتركاً ومتميزاً بإشراف مدير استخبارات الشرطة الاتحادية وآمر اللواء السابع، أسفر عن إلقاء القبض على (4) من الإرهابيين المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4/إرهاب".

من أبرز المعتقلين؟

ومن ضمن المعتقلين، "من ضمنهم المكنى (أبو جراح) أحد قياديي تنظيم داعش، والذي عمل ضمن معسكر أبو حمزة المهاجر، والمطلوب إلى مديرية استخبارات وإرهاب الأنبار".

وأردفت الداخلية العراقية، أن "عملية إلقاء القبض تمت وفق معلومات استخبارية دقيقة بوجودهم على طريق مرور الزائرين ضمن مقتربات منطقة الدورة في محافظة بغداد، متخفين بين زوار الأربعين السائرين إلى محافظة كربلاء".

ورغم مرور أكثر من 5 سنوات على إعلان العراق لاستعادة السيطرة على أراضيه من سلطة التنظيم، فإن القوات الأمنية ما زالت تشن عمليات أمنية وعسكرية لملاحقة عناصر في "داعش" بعدد من المدن العراقية.

وتشن عناصر هذا التنظيم هجمات متفرقة في عدد من المناطق المحررة من سيطرته، يقع خلالها عدد من القتلى والجرحى بصفوف العراقيين.