icon
التغطية الحية

نقابة الفنانين في سوريا تعيد قيد المفصولين عن طريق الإيميل

2021.12.24 | 15:41 دمشق

nqabt_alfnanyn.jpg
نقالبة الفنانين في سوريا (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت نقابة الفنانين في سوريا والتابعة للنظام السوري، موافقة مجلس النقابة على إعادة قيد المفصولين منها بعد تخلفهم عن دفع الاشتراكات لها، عن طريق البريد الإلكتروني، على أن لا يكونوا ممن شارك في فعاليات تعارض النظام السوري.

وقالت النقابة في بيان نشرته عبر صفحتها في "فيس بوك": "وافق مجلس النقابة على قبول طلبات إعادة القيد عن طريق إيميل النقابة لمن هم خارج القطر المشطوب قيدهم بسبب عدم تسديد اشتراكاتهم والذمم المالية".

وأضاف البيان: "لا تحسب فترة شطب القيد من مزاولة المهنة في حساب المعاش التقاعدي على أن لا يكون مخالفاً لأحكام المادة /65/ من القانون /40/ لعام 2019".

والمادة /65/ من القانون /40/ تنص على:

"يعلق مجلس النقابة عضوية العضو أو المتمرن الذي يصرح إعلامياً أو يشارك بمهرجانات أو حفلات أو فعاليات ضد الجمهورية العربية السورية وكل من يطالب استعداء سوريا وشعبها أو النيل من هيبة الدولة أو إثارة الفتنة بأي طريقة من الطرق المعاقب عليها في قانون العقوبات السوري والقوانين الجزائية الأخرى ويحيله إلى القضاء طالباً من النيابة العامة تحريك دعوة الحق العام بحقه واعتبار النقابة بصفتها الاعتبارية مدعياً شخصياً".

وكانت نقابة الفنانين التابعة للنظام في سوريا، طلبت في قرار نشرته نهاية الشهر الماضي، جميع فروعها إعلام جميع الفنانين المشطوب قيدهم والراغبين بإعادته التقدم بطلبات للنقابة، والذي يُعد أول قرار يُتخذ بعد وفاة النقيب السابق زهير رمضان.