نقابة الفنانين: سنعاقب بسام دكاك بعد إهانته فنانينا

تاريخ النشر: 16.01.2022 | 22:47 دمشق

آخر تحديث: 18.01.2022 | 09:30 دمشق

إسطنبول - متابعات

أكد المكتب القانوني في نقابة الفنانين التابعة للنظام السوري، أنه بصدد إصدار عقوبة بحق الممثل الموالي بسام دكاك، بعد إساءته لعدد من الفنانين والمنتجين، خلال حديثه عبر شبكة "يلا تريند".

واعتبر "دكاك" في حوار قصير مع الإعلامي "عطية عوض" في شبكة "يلا تريند" أنه "حتى تصبح نجماً مشهوراً، يجب عليك أن تدعو المنتج لتناول الطعام مع عائلتك، وإن لم تعجبه زوجتك، يمكنك اصطحاب أختك"، مؤكداً أنه لايمكنه فعل هذا إطلاقاً.

وقال رئيس المكتب القانوني ومكتب الدراما المركزي لنقابة الفنانين، المخرج أسعد عيد "إن الفن ثقافة وموهبة وأخلاق وفكر، والفنان زهرة أريجها الموهبة وعبيرها العلم" بحسب تعبيره.

وأشار عبر منشور على "فيس بوك" إلى أن "الممثل بسام دكاك ليس عضواً في نقابة الفنانين لكنه يزاول مهنة التمثيل، ومُنح إذناً بالعمل من مجلس النقابة المركزي ليكسب قوت عيشه بعد أن كان ممنوعاً من العمل سابقاً".

وتابع: "لن نسمح له ولأمثاله بإهانة فنانينا أو النيل من شرف المهنة وسيعاقب وفقاً لأحكام القانون 40 لنقابة الفنانين وأنظمتها".

ويوم الأحد الماضي اعتذر الممثل الموالي بسام دكاك عن تصريحاته الأخيرة حيث قال في فيديو الاعتذار الذي نشره نجله في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أنا بعتذر عن أي إساءة صدرت مني بحق الفنانين السوريين"، واعتبر أن ما حصل سوء فهم ولغط.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
انخفاض سعر صرف الليرة التركية إلى 15.65 مقابل الدولار
لماذا ترفض تركيا انضمام فنلندا والسويد إلى حلف الناتو؟
الأمن التركي يعتقل 16 شخصاً يشتبه بانتمائهم إلى "داعش" في إسطنبول
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟