icon
التغطية الحية

"نقابة الفنانين" تواصل استدعاء المغنين للتعهد بعدم استخدام الألفاظ النابية

2022.09.12 | 19:56 دمشق

هادي بقدونس مع مجموعة من المغنيين الشعبيين (الوطن)
نائب رئيس نقابة الفنانين هادي بقدونس مع مجموعة من المغنين (الوطن)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تواصل "نقابة الفنانين السوريين" التابعة للنظام، استدعاء المغنين للتوقيع على ورقة تعهد بعدم استخدام الألفاظ النابية خلال حفلاتهم في سوريا، وذلك على غرار التعهد الذي فرض على المغنيتين الشعبيتين سارة زكريا وريم السواس قبل أيام.

ونشرت صحيفة الوطن المقربة من النظام السوري، على فيس بوك صوراً من حضور مجموعة من المغنين الشعبيين إلى مقر النقابة للتوقيع على ورقة التعهد.

وجاء في التعهد: "أتعهد بعدم غناء مفردات تمس الجوانب الدينية والأخلاقية أو الإثنية وبعدم الخروج عن الأعراف والآداب العامة أثناء أدائي لعملي الفني، وأتعهد بحذف كل الأغاني التي أديتها ضمن الحفلات العامة والخاصة المتضمنة تعابير غير لائقة والموجودة على مواقعي الإلكترونية وغيرها".

وعلّقت الصحيفة على الصور بالقول: "نقابة الفنانين تتابع دورها في الحد من استخدام الألفاظ النابية".

منع استخدام الألفاظ النابية في الحفلات

وكانت "نقابة الفنانين السوريين" أكدت في شهر أيلول الماضي، منعها استخدام الألفاظ النابية من قبل المغنّين في الحفلات الفنية، مشيرة إلى أنها ستوقف كل مغن يقدّم محتوى يتضمن كلمات نابية أو "طائفية".

وذكرت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري، أن العديد من الشكاوى "تلقتها نقابة الفنانين في سوريا بخصوص السماح لمغنين يستخدمون عبارات ذات محتوى مسيء وألفاظاً نابية، ليس آخرها ما جرى بخصوص الحفل المرتقب للمغنية ريم السواس في حلب. ما دفع النقابة لاتخاذ مجموعة من القواعد والإجراءات بهدف الحد من هذه الظاهرة".

ونقلت الصحيفة الموالية عن "نقيب الفنانين" السوريين محسن غازي، قوله إن "النقابة ستوقف كل مغنٍ يستخدم ألفاظاً نابية أو طائفية تحت طائلة المسؤولية".