icon
التغطية الحية

"نقابة الفنانين السوريين" تمنع التدخين والحديث على الهاتف النقال

2021.07.07 | 12:43 دمشق

الممثل زهير رمضان رئيس نقابة الفنانين - إنترنت
الممثل زهير رمضان رئيس نقابة الفنانين - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

طالبت نقابة الفنانين التابعة للنظام، برئاسة الممثل زهير رمضان، العاملين في التلفزيون والسينما والمسرح بالالتزام بمجموعة من القواعد والإجراءات بهدف الحد من الترويج للعادات الضارة.

ونشرت نقابة الفنانين في حسابها على فيس بوك تعميماً طالبت فيه الممثلين بالحرص على "عدم التدخين في أثناء تصوير أدوارهم في الأعمال الدرامية والسينمائية والعروض المسرحية (إلا عند المتطلبات الدرامية الضاغطة جداً) لأن قيام الممثلين بالتدخين يسهم في ترويج هذه العادة الضارة".

وشدد التعميم على وضع الممثلين لحزام الأمان عند تأدية مشاهد تتطلب قيادة السيارات، بهدف "تعليم الجمهور الالتزام بقواعد المرور والسلامة المرورية في أثناء قيادة السيارات"، وفقاً لتعميم النقابة.
وأكد على ضرورة إيقاف السيارة على جانب الطريق عند تأدية مشاهد التحدث بالهاتف داخل السيارة، التزاما بمنع استخدام الهاتف المحمول في أثناء القيادة.  

وذكرت النقابة أنّ التعميم يهدف إلى "تعزيز دور الفن في ترسيخ الممارسات اليومية الملتزمة بقواعد الصحة العامة والذوق العام"، وتأكيداً على "دور الفن والفنانين من تأثير قوي ومباشر على سلوك المشاهدين اليافعين والشباب".

وكان الممثل زهير رمضان رئيس نقابة الفنانين السوريين قد صرح الأسبوع الماضي حول منع أي أعمال درامية تضمن خيانة أو إيحاءات مشيراً إلى توجهٍ لمحاسبة المسؤولين عن هذه الأعمال.