icon
التغطية الحية

"نقابة الفنانين السوريين" تعلق على قرار منع سارة زكريا من الغناء في مصر

2023.09.06 | 04:01 دمشق

"نقابة الفنانين السوريين" تعلق على قرار منع سارة زكريا من الغناء في مصر
"نقابة الفنانين السوريين" تعلق على قرار منع سارة زكريا من الغناء في مصر
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

علّقت "نقابة الفنانين السوريين" التابعة للنظام السوري على قرار نقابة المهن الموسيقية في مصر، القاضي بمنع المغنية اللبنانية سارة الزكريا، من تقديم أي حفلات في البلاد مستقبلاً على خلفية تلفظها بكلمات اعتبرتها "خادشة للحياء". 

وكانت سارة زكريا قد أثارت جدلاً كبيراً خلال حفلها الأخير في الساحل الشمالي، حيث وجهت تساؤلات ساخرة من على المسرح للجمهور حول تناولهم للمخدرات، فضلاً عما وصفت بـ"إيحاءات" خلال تأديتها أغنيتها "تيجي نتجوز بالسر".

وإثر ذلك، أعلنت النقابة المصرية منع تصاريح الغناء لسارة زكريا داخل مصر، بالإضافة إلى تغريم منظم الحفلات ياسر الحريري مبلغ 100 ألف جنيه، فضلاً عن التحقيق مع مدير المطعم (مقر الحفل) بالساحل الشمالي، لسؤاله عن ظروف وملابسات التجاوزات والمخالفات.

"نقابة الفنانين السوريين" تعلق 

وتعليقا على ذلك، قال سيمون خوري أمين سر "نقابة الفنانين السوريين" التابعة للنظام السوري، لموقع "مصراوي"، إنهم يتابعون تداعيات أزمة المغنية اللبنانية سارة زكريا في مصر عن كثب، لافتاً إلى أنه يرى أن "قرار النقابة المصرية صحيح حتى تصبح عبرة للآخرين".

وأضاف: "تابعنا الوقائع المؤسفة من المغنية، والتي وصلت إلى حد توجيه ألفاظ خارجة تحمل إهانة لحضور الحفل من الجمهور المصري"، مشيرا إلى أن "الكثير يعتقد أن سارة زكريا تحمل الجنسية السورية، إلا أن هذا غير صحيح فالمغنية الشعبية هي لبنانية الجنسية".

ولفت "خوري" إلى أن "نقابة الفنانين السوريين" أصدرت سابقاً، قراراً بمنع المطربة اللبنانية من الغناء في سوريا، بسبب تأديتها لأغاني فيها الكثير من التجاوزات والإيحاءات، قبل حضورها إلى مقر النقابة، للاعتذار والتوقيع على إقرار بعدم تكرار ذلك".