icon
التغطية الحية

نقابة الفنانين التابعة للنظام توضح موقفها من عودة أصالة لـ "حضن الوطن"

2022.07.23 | 23:29 دمشق

أصالة نصري
الفنانة أصالة نصري (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نفت نقابة الفنانين التابعة للنظام في سوريا ما تحدثت عنه وسائل إعلام لبنانية عن السماح ببث أغاني أصالة نصري عبر تلفزيون النظام، وذكرت بأن ذلك مرتبط بإدارة المؤسسات الإعلامية.

وأضافت نقابة الفنانين أن عودة أصالة نصري أو وغيرها إلى سوريا مرتبط بجهات عامة ذات صلاحية، وقد جاء مرسوم السيد رئيس الجمهورية واضحاً بهذا الشأن.

ونقابة الفنانين لا تتمتع بصلاحيات ما ورد أعلاه، حيث إنها لم تمنع سابقاً ولم تسمح حالياً ولا تملك القرار بذلك، وترى أن ما يثار حالياً غير مستند لجهات عامة أو خاصة وإنما صادر عن وسائل إعلامية لا تتمتع بالمصداقية.

وأشارت النقابة التابعة للنظام إلى أنها مسؤولة فقط عما تتخذه من قرارات ضمن مجالات عملها وعما تنشره على صفحاتها الخاصة فقط.

عودة أصالة نصري إلى سوريا 

وتواردت أنباء تفيد بعودة الفنانة السورية أصالة نصري إلى سوريا، على خلفية عودة أغانيها للظهور على قنوات التلفزة التابعة للنظام السوري.

وقال موقع "مختصر مفيد" المختص بأخبار المشاهير والفنانين، إن جمهور المطربة السورية "فوجئ بوضع أغنياتها على الشاشات الرسمية السورية بعد انقطاع دام لأكثر من 10 سنوات، على خلفية تصريحات الفنانة المناهضة للنظام السوري".

وتساءل الموقع إن كان ذلك مؤشراً على عودة المطربة السورية إلى سوريا، وقال: "هل سنشهد عودتها إلى سوريا ولإحياء الحفلات بها؟".

وفي وقت سابق، أكد "نقيب الفنانين" في سوريا محسن غازي، أن النقابة ترحب بكافة الفنانين الذين يرغبون بالعودة.

وقال في معرض إجابته عن موقف النقابة من الفنانة والمطربة أصالة نصري: "تريد العودة إلى سوريا، فلتتفضل وتغني أهلاً وسهلاً، فقط تقول إنها تريد العودة إلى سوريا".