"نظام الأسد" يصادر ثروة هائلة لـ عائلة متسوّلة بدمشق (صور)

تاريخ النشر: 17.02.2019 | 15:02 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:32 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أفادت مصادر إخبارية موالية لـ"نظام الأسد"، أن السلطات الأمنية التابعة لـ"النظام" في العاصمة دمشق، ألقت القبض على عائلةٍ متسولة، وصادرت أموالاً طائلة وكميات مِن الذهب، جمعتها العائلة مِن التسوّل.

وقالت صفحة "الشرطة Police" الموالية لـ"نظام الأسد" على "فيس بوك"، أن "إدارة مكافحة الاتجار بالأشخاص" التابعة لـ قوات النظام قبضت على رجل يقوم بتشغيل أبنائه الثمانية (لم تُعرف أعمارهم) بالتسوّل، وصادرت مِن منزله مبالغ مالية وكميات مِن الذهب تقدّر بأكثر مِن 50 مليون ليرة سورية.

وأوضحت الصفحة، أنه "بناءً على الشكوى المقدمة من وزارة الشؤون الاجتماعيه حول المدعو (ف - ح) وزوجته (ف -غ) بإقدامهما على تشغيل أطفالهم الثمانية بالتسوّل، وبتوجهيات من السيد وزير الداخليه واللواء عدنان خليل مدير إدارة مكافحة الاتجار بالأشخاص، ألقت دورية مِن الإدارة القبض على المدعو (ف - ح) وزوجته".

وبالتحقيق مع الرجل وزوجته، اعترفا بإقدامهما على إدارة شبكة تسوّل مِن خلال تشغيل أطفالهم الثمانية، إضافة لـ طفلين رضيعين يتم استغلالهما بالتسوّل أيضاً، كما اعترفا بأن ما حصلا عليه عن طريق التسوّل مخبّأ في منزلهما بمنطقة مساكن برزة في العاصمة دمشق.

ولفتت صفحة "الشرطة Police"، أن الدورية الأمنية داهمت المنزل وعثرت بداخلة على 18 كيس نايلون أسود، وبرميل بلاستيك أزرق، بداخلهما أوراق نقدية سورية مِن مختلف الفئات، إضافةً لـ عملات أجنبية (أميركية، عراقية، لبنانية، إماراتية، سعودية)، وخلال جرد وإحصاء المبالغ، بلغت 18 مليون و281 ألف ليرة سورية.

كذلك، عُثر داخل المنزل على كميات مِن الذهب متعددة الأشكال والعيار تزن حوالي 2 كغ، وتقدر قيمة تلك الكميات حسب سعر غرام الذهب حالياً، نحو 40 مليون ليرة سورية، كما عثرت الدورية أيضاً، على عدد مِن الجوالات الخليوية وأشياء أخرى - لم تذكرها -.

إلى ذلك، أشارت الصفحة - نقلاً عن مصادر أمنية في "نظام الأسد" -، أنه تمّت مصادرة المبالغ المالية وكميات الذهب، وتنظيم الضبط اللازم بها، وسيتم تقديمها مع الزوجين إلى القضاء المختص.

يشار إلى أن السوريين في مناطق سيطرة "نظام الأسد"، يعانون أزمة معيشية وضائقة مادّية حادّة جراء ارتفاع أسعار المحروقات والمواد الغذائية، حيث قالت سابقاً مديرية حماية المستهلك التابعة لـ"النظام"، إن عائلة مكونة مِن 5 أفراد تحتاج إلى (150 ألف ليرة سورية) شهرياً مِن أجل الطعام.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية