icon
التغطية الحية

نصف المواطنين يدعمون ترشحه.. هل يصبح ميسي رئيساً للأرجنتين؟

2022.12.28 | 16:23 دمشق

ليونيل ميسي لحظة وصوله مع المنتخب الأرجنتين الفائز بمونديال قطر إلى بوينس آيرس – 20 تشرين الثاني 2022 (رويترز)
ليونيل ميسي لحظة وصوله مع المنتخب الأرجنتيني الفائز بمونديال قطر إلى بوينس آيرس – 20 من تشرين الثاني 2022 (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أظهرت استطلاعات للرأي أجرتها مواقع أرجنتينية تأييد جماهير التانغو فكرة تولي نجم منتخب بلادهم ليونيل ميسي، ومهاجم باريس سان جيرمان المنافس في الدوري الفرنسي رئاسة البلاد، بعد قيادته منتخب بلاده لتحقيق لقب كأس العالم قطر 2022.

وأجرت شركة "Giacobbe Consultores" الأرجنتينية المختصة في إجراء استطلاعات الرأي، استطلاعاً جديداً للكشف عن مدى رغبة الجماهير في أن يكون ميسي رئيساً لهم في المستقبل، حيث أعرب نحو نصف المشاركين بأنهم سيصوتون لميسي إذا ترشح لرئاسة البلاد.

ما نتائج الاستطلاع؟

وأظهرت نتيجة الاستطلاع أن 44 في المئة من الجماهير التي شاركت فيه تؤيد تولي ليونيل ميسي رئاسة الأرجنتين، بينما رفض 38 في المئة، في حين أجاب 17.5 في المئة بكلمة "ربما".

وبعد هذا الاستطلاع، قررت الشركة إجراء استطلاع آخر يضم 9 سياسيين مرشحين مستقبلاً لرئاسة الأرجنتين وأضافت معهم ميسي، وكانت النتيجة تصدر النجم الأرجنتيني القائمة أيضا بواقع 37 في المئة من أصوات الجماهير، على حساب النائب اليميني المتطرف خافيير ميلي (12 في المئة) والرئيسة السابقة ونائبة الرئيس الحالية كريستينا كيرشنر (11 في المئة).

يذكر أن ألبرتو فرنانديز هو من يتولى حالياً رئاسة دولة الأرجنتين منذ عام 2019، لكنه يواجه انتقادات بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها بلاده.

الارجنتين تتوج بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها

وكان ميسي قد قاد منتخب الأرجنتين، لحصد لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخ التانغو والأولى منذ نسخة 1986 التي أقيمت في المكسيك، وذلك بالفوز على فرنسا في المباراة النهائية بركلات الترجيح 4-2، عقب نهاية المباراة بالتعادل 3-3.

المصدر: winw