icon
التغطية الحية

قبلة ميسي لكأس العالم وشم على جباه الأرجنتينيين

2022.12.27 | 17:38 دمشق

أسطورة الأرجنتين ليونيل ميسي لحظة التتويج بكأس العالم 2022 في قطر
أسطورة الأرجنتين ليونيل ميسي لحظة التتويج بكأس العالم 2022 في قطر
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أقبل الأرجنتينيون منذ تتويج منتخبهم في كأس العالم قطر 2022، على "موضة جديدة" تتمثل بوشم أجسامهم بصورة نجم "الألبيسيليستي" ليونيل ميسي، وهو يقبل الكأس الغالية في صورة أصبحت رمزا في البلاد.

وقال فنان الوشم إستيبان فوسينوفيتش، الملقب بـ "تيبي كوبرا"، لوكالة فرانس برس: "خلال الأسبوعين المقبلين، لدي مواعيد لوشوم تتعلق بكأس العالم فقط، بعضهم كان قد حدد موعدا بالفعل للحصول على وشم ثعابين أو جماجم، لكنهم غيّروا قرارهم واستعاضوا عنه بصورة ميسي أو الكأس".

وأضاف: "كأس العالم هي الأكثر طلبا، يليها بالطبع ميسي، ولكن أيضًا يطلبون حارس المرمى إيميليانو مارتينيز الذي كان حاسما في المباراة النهائية ضد فرنسا (3-3 في نهاية الوقتين الأصلي والإضافي، ثم 4-2 بركلات الترجيح)".

يستوحي هؤلاء المشجعون أيضًا من بعض اللاعبين الأرجنتينيين، الذين توجوا بلقب بطولة العالم حديثًا؛ مثل أنخل دي ماريا الذي رسم أخيرًا وشم كأس العالم على ساقه اليمنى.

وكتب دي ماريا في حسابه على إنستغرام: "على الجلد إلى الأبد.. شكرًا جزيلًا لك يا صديقي، قلتها عندما فزنا بكوبا أميركا عام 2020، لقد احتفظتُ بالقدم الأخرى لهذه المناسبة، كان الأمر مكتوبًا، إلى الأمام يا أرجنتين!".

وقال الموظف نيكولاس ريشانيك لوكالة فرانس برس: "حصلت على وشم ميسي كعلامة شكر". وأضاف: "إنه (الوشم) لا يمثل ميسي فقط، ولكن أيضًا الفريق الذي جلب لنا كأس العالم للمرة الثالثة، وكل سنوات الجهد لتحقيق هذا الهدف".

قبل أن يضع وشم ميسي على ساقه اليسرى مرتديا القميص الأبيض المقلم باللون الأزرق وهو يقبل الكأس الذهبية، كان لديه سابقا وشم الأسطورة الأخرى لكرة القدم الأرجنتينية، دييغو مارادونا، الذي توج بكأس العالم 1986 وتوفي عام 2020.

الفرح الأعظم في تاريخ الأرجنتين

وتابع: "إنه تمثيل مثالي لماهية كرة القدم الأرجنتينية وما تمثله الأرجنتين بالنسبة إلينا". في المقابل، قررت ألما أوكامبو، البالغة من العمر 20 عاما والتي كانت تلعب كرة القدم مذ كانت طفلة، الحصول على وشم عندما خسرت الأرجنتين بشكل مفاجئ أول مباراة لها في كأس العالم أمام السعودية (2-1)، وقالت في هذا الصدد: "عندما كان الجميع يفقدون الثقة، قلت لنفسي إنني سأضع وشم الكأس إذا فازت الأرجنتين بها، فعلت ذلك بتاريخ 18 كانون الأول/ ديسمبر 2022".

أما أرييل ساكي، مدرس التربية البدنية، فوضع وشم ورقة لعب تمثل 5 بطولات كأس العالم، وهو عدد النسخ التي شارك فيها ميسي، وقد توسطها الأخير وهو يقبل الكأس.

وقال ساكي: "قررت الحصول على وشم له؛ لأنه أعطى الأرجنتينيين جميعاً الفرح الأعظم، وأعتقد أنه استحق ذلك (اللقب العالمي)، بعدما فشل مرات عديدة نجح في انتزاعها أخيراً".

ورفع ميسي رصيده إلى 41 لقبًا في مسيرة مظفرة شهدت فوزه في جميع البطولات من دون استثناء، وارتقى إلى مصاف أساطير الكرة إلى جانب البرازيلي بيليه ومواطنه مارادونا.

وفي آخر ظهور له في نهائيات كأس العالم، حطّم ميسي العديد من الأرقام القياسية؛ منها مشاركته في مباراته الـ26 في المونديال، كما سجل هدفين من ثلاثية فريقه في تعادل مثير 3-3، قبل الاحتكام إلى سيناريو الركلات الترجيحية التي ابتسمت للأرجنتين.

المصدر: winwi