icon
التغطية الحية

نشر الملاحظات الصوتية.. ميزة جديدة تستعد إنستغرام لإتاحتها للمستخدمين

2023.08.20 | 06:55 دمشق

ميزة جديدة لتطبيق إنستغرام
ميزة جديدة لتطبيق إنستغرام
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

الملخص:

  • شركة ميتا تستعد لإطلاق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إنشاء ومشاركة ملاحظات صوتية.
  • الهدف من الميزة هو منح المستخدمين قدرة على مشاركة الملاحظات الصوتية مع أصدقائهم.

قال موقع البوابة العربية للأخبار التقنية إن شركة ميتا تعتزم الإعلان عن ميزة جديدة على منصة إنستغرام ستتيح للمستخدمين إنشاء ومشاركة ملاحظات صوتية.

وأفاد آدم موسيري، رئيس منصة إنستغرام، بأنه لم يتم بداية تجريب أي جوانب رسمية لهذه الميزة حتى الآن. ولكنه أوضح أن الشركة تعمل حاليًا على منح المستخدمين القدرة على خلق ملاحظات صوتية يمكنهم مشاركتها مع أصدقائهم.

وكانت شركة ميتا قد قدمت ميزة الملاحظات "Notes" للمستخدمين على إنستغرام نهاية العام الماضي، بهدف تيسير مشاركة الأفكار بين الأصدقاء. وتسمح هذه الميزة بنشر ملاحظات نصية قصيرة تصل إلى 60 حرفًا، مع إمكانية إضافة الرموز التعبيرية.

بعد ذلك، وسعت إنستغرام نطاق الميزة لتشمل إمكانية إضافة تسجيل صوتي غنائي يصل إلى 30 ثانية إلى الملاحظات.

ميزة جديدة في واتساب

كما تختبر ميتا ميزات جديدة على العديد من تطبيقاتها وبينها منصة المراسلة الفورية واتساب التي تعمل فيها على ميزة تتيح إضافة عدة حسابات إلى جهاز واحد.

ورُصدت الميزة الجديدة أولًا في النسخة التجريبية من تطبيق واتساب للأعمال، كما باتت متاحة الآن في النسخة التجريبية الأخيرة للإصدار العادي من التطبيق في نظام أندرويد.

وسيلاحظ المستخدمون عند توافر الميزة الجديدة وجود سهم بجوار رمز كود القراءة السريع في صفحة الإعدادات، وعند الضغط على السهم، سوف تظهر بطاقة تعرض الحسابات التي جرى تسجيل الدخول إليها في الجهاز مع خيار لإضافة حساب جديد، وذلك وفقاً لما نقلته البوابة عن منصة WaBetaInfo المتخصصة في تتبع أخبار واتساب.

وكما تتيح الميزة الجديدة إمكانية استخدام أكثر من حساب، مع مرونة أكبر في التبديل بين تلك الحسابات.

من الجدير بالذكر أن واتساب حاليًا لا يتيح تسجيل الدخول إلا إلى حساب واحد فقط في كل جهاز.