icon
التغطية الحية

لمنافسة زووم.. واتساب تطلق رسمياً ميزة مشاركة الشاشة

2023.08.10 | 16:09 دمشق

واتساب تطلق رسمياً ميزة مشاركة الشاشة لمنافسة زوم
واتساب تطلق رسمياً ميزة مشاركة الشاشة لمنافسة زوم
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

أطلقت شركة "ميتا"، ميّزة مشاركة الشاشة لـ تطبيق خدمة التراسل الفوري (واتساب)، بهدف تحسين تجربة المكالمات المرئية، ولمنافسة خدمات مؤتمرات الفيديو الشائعة مثل: "زووم، تيمز من مايكروسوفت، وميت من جوجل، فيس تايم من آبل.

وأعلن المدير التنفيذي لشركة "ميتا" مارك زوكربيرغ، عن الميزة الجديدة في منشور له في "فيس بوك" وعبر قناته في "إنستغرام"، قائلاً: إنّ "الميزة ستسمح بمشاركة مستنداتك وصورك وحتى عربة التسوق الخاصة بك مع جهات الاتصال المتاحة في مكالمات الفيديو".

كيف نستخدم ميزة مشاركة الشاشة في واتساب؟

وبدأت "واتساب"، شهر أيار الماضي، اختبار ميزة مشاركة الشاشة في تطبيقها المخصّص لنظام التشغيل "أندرويد" التابع لشركة "غوغل"، والآن يمكن الوصول إليها بالنقر على زر المشاركة الذي يظهر حين إجراء مكالمات الفيديو.

ويمكن للمستخدمين الاختيار بين مشاركة تطبيق معين أو شاشتهم بكاملها، وهذا مشابه لكيفية عمل وظيفة مشاركة الشاشة في منصات مؤتمرات الفيديو النموذجية، مثل: ميت، زووم.

وذكرت "واتساب" إنها بدأت تدريجياً إطلاق ميزة مشاركة الشاشة لتطبيقها في أنظمة "أندرويد، آي أو إس، ويندوز"، وهذا يعني أن الميزة قد تحتاج إلى بعض الوقت لتصل إلى المستخدمين.

المكالمات المرئية في واتساب

يُشار إلى أن المكالمات المرئية أصبحت جزءاً مهماً من واتساب، منذ أكثر من ست سنوات، وقد أُطلقت للمستخدمين جميعهم في شهر تشرين الثاني 2016، وما تزال تعمل على تحسين الميزة للتفوق على خدمات التراسل الفوري الأخرى.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية