icon
التغطية الحية

نسخة من أسفار التوراة الخمسة.. هدية لابيد لوزير الخارجية الإماراتي

2022.09.15 | 19:51 دمشق

8
رئيس الوزراء الإسرائيلي المؤقت يائير لابيد يستقبل وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، القدس الغربية، 15 أيلول/سبتمبر 2022 (تويتر)
إسطنبول ـ تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

قدم رئيس الوزراء الإسرائيلي المؤقت يائير لابيد لوزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، الذي يزور إسرائيل اليوم الخميس، أسفار التوراة الخمسة مترجمة إلى العربية، هدية عقب اجتماع موسع بين الجانبين بمناسبة مرور عامين على التطبيع بينهما.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن لابيد قدم لوزير الخارجية الإماراتي أسفار التوراة الخمسة مترجمة إلى اللغة العربية، من نسخ الحاخام سعدية غاؤون.

وعقد لابيد وبن زايد اجتماعاً خاصاً، ظهر اليوم في قصر البلفور، مقر رئاسة الوزراء بالقدس الغربية، وتبعه اجتماع موسع انضم إليه وفدا البلدين.

وناقش الجانبان تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيل "قمة النقب"، واستمرار التنمية الاقتصادية والتعاون في مجالات الزراعة والطاقة والمياه والأمن الغذائي وغيرها.

88
اجتماع إسرائيلي إماراتي، بقيادة رئيس الوزراء الإسرائيلي المؤقت يائير لابيد ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، القدس الغربية، 15 أيلول/سبتمبر 2022 (يديعوت أحرونوت)

 

وكان وزير خارجية الإمارات بدأ اليوم الخميس زيارة رسمية إلى إسرائيل، التي وصلها الليلة الماضية، استهلها بلقاء الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ.

كما التقى بن زايد بوزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس وزعيم المعارضة بينيامين نتنياهو.

 

وهذه الزيارة هي الثانية للوزير الإماراتي إلى إسرائيل.

وخلال الزيارة زار الوزير الإماراتي النصب التذكاري لتخليد المحرقة "ياد فاشيم"، وهذه المرة الأولى التي يزور فيها المكان.

تعد زيارة "ياد فاشيم"، في القدس الغربية، جزءا من بروتوكولات ومراسم الاستقبال الرسمي في إسرائيل، تجري العادة أن يضع الضيف إكليلاً من الزهور على النصب إلى جانب النار الموقدة، ويكتب كلمات في سجلات الزوار.

يشار إلى أن الأسفار الخمسة، أو ما يعرف باسم "التوراة"، هي أهم جزء من ثلاثة أجزاء تشكل كتاب "العهد القديم" أو ما يعرف باسم "التناخ"، أي كتب التوراة والأنبياء والمكتوبات.

"العهد القديم" هو الكتاب المقدس في الديانة اليهودية، والذي يؤمن به اتباع الديانة المسيحية أيضاً.

وكانت الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل وقعتا على اتفاقية تطبيع في 15 أيلول 2020، وانضمت إليها مباشرة البحرين ولاحقاً المغرب والسودان.