icon
التغطية الحية

نسبة الرسوب خالفت قانون تنظيم الجامعات.. لماذا يرسب طلاب ماجستير الإعلام بدمشق؟

2023.12.08 | 16:29 دمشق

نسبة الرسوب خالفت قانون تنظيم الجامعات.. لماذا يرسب طلاب ماجستير الإعلام بدمشق؟
نسبة الرسوب خالفت قانون تنظيم الجامعات.. لماذا يرسب طلاب ماجستير الإعلام بدمشق؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

بلغت نسبة الرسوب في إحدى مقررات الماجستير في كلية الإعلام 87 في المئة، وهو ما يخالف النسبة المذكورة في قانون تنظيم الجامعات السورية.

ونجح أربعة طلاب فقط من أصل 30 طالباً، وفق ما نقلت صحيفة تشرين الرسمية، مشيرة إلى أن معظم الطلاب حصلوا على علامات تامة في بقية المواد.

وتساءلت الصحيفة، الخميس، عن سبب "تحطيم آمال الشباب"، مؤكدة أن الطلاب لديهم شكوك أن "أستاذ المادة لا يصححها وإنما يقدر الدرجات تقديراً وليس بموجب سلم تصحيح لأن هذا الأمر تكرر للمرة الثالثة".

وقال الطلاب للصحيفة إنهم رفعوا شكوى إلى أستاذ المادة لإعادة النظر، لكنه أجّل الموضوع إلى بعد ظهور نتائج العملي، وأضافت أن حق الطلاب بالاعتراض لم يلقَ أي اهتمام.

وتابعت الصحيفة أن "نسبة لا بأس فيها من الطلاب يعيدون المقرر من السنة الماضية وخاصة إذا ما علمنا أن بين الطلاب من هم معيدون ومن الأوائل على الكلية، ومع ذلك لم يستطيعوا تجاوز الامتحان".

"النسبة دليل فشل المدرس وليس الطلاب"

ونقلت عن أحد أساتذة قسم الإعلام قوله إن "ارتفاع نسبة الرسوب في أي مادة هو دليل فشل المدرس وليس الطلاب إذ من غير المنطقي أن يرسب 87%من الطلاب والذين هم أساساً من طلاب العلم ويسعون لنيل أعلى درجات العلم سواء كانوا طلاب ماجستير أو دبلوماً".

ورغم ما تقدم، لم تجب عميدة كلية الإعلام بارعة شقير عن أسباب رسوب الطلاب وقالت إنه "لا علاقة لعمادة كلية الإعلام بالأمر وأن هناك نظاماً داخلياً يضبط هذه الأمور"، مشيرة إلى أن الموضوع بيد رئاسة الجامعة.