icon
التغطية الحية

نزل داخل البئر.. الدفاع المدني يكرّم شاباً ساعد بإنقاذ الطفل عسكر دياب

2024.06.11 | 14:27 دمشق

448307207_780289560972782_7669928770964708783_n.jpg
تكريم الشاب فراس عمار مظان (الدفاع المدني السوري)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

منحت منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) درع شكر وتقدير لشابٍ في شمال غربي سوريا، تطوّع في عملية إنقاذ الطفل عسكر دياب، الذي سقط في البئر بريف إدلب.

وقدّمت المنظمة درع الشكر والامتنان للشاب فراس عمار مظان، ينحدر من قرية الزيادية في سهل الغاب بريف حماة، وذلك لمساعدته فرقها خلال عملية الإنقاذ التي جرت في بلدة تل أعور.

وكان عناصر الدفاع المدني خلال عملية الإنقاذ، قد ربطوا الشاب فراس بحبل وأنزلوه إلى داخل البئر، الذي تطوّع بالنزول إلى داخله، بسبب ضيق فتحته، ومقدرته في الوصول إلى نقاط بعيدة في العمق، رغم المخاطر التي كان من المحتمل أن يتعرّض لها.

ما حالة الطفل الآن؟

وكشف الطبيب المشرف على حالة الطفل عسكر دياب، أمس، عن آخر مستجدات وضعه الصحي، مشيراً إلى أنّه ما يزال في غرفة العناية المركزة، حيث يعاني من الإصابة بنزف تحت الجافية وتكتم في الرئة.

ونجحت فرق الدفاع المدني بإنقاذ الطفل عسكر دياب، بعد عمل متواصل استمر لأكثر من أربع ساعات، وبعد إخراجه نُقل بالتعاون مع كادر طبي مختص إلى مشفى الرحمة في دركوش، ومنها إلى إدلب نظراً لتوفر جهاز تصوير طبقي محوري هناك.

وبدأت الحادثة عندما أنزل فراس دياب -والد الطفل عسكر- محرك سحب المياه (الغطاس) إلى عمق البئر الارتوازية، لكن الحبل المُستخدم في العملية انقطع والتف على ساق طفله عسكر، وسحبه إلى داخل البئر.