icon
التغطية الحية

بعد أكثر من 36 ساعة على إنقاذه.. ما آخر مستجدات الحالة الصحية للطفل عسكر دياب؟

2024.06.10 | 18:19 دمشق

بعد أكثر من 36 ساعة على إنقاذه.. ما آخر مستجدات الحالة الصحية للطفل عسكر دياب؟
جانب من عملية إنقاذ الطفل عسكر دياب - الدفاع المدني السوري
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشف الطبيب المشرف على حالة الطفل عسكر دياب، آخر مستجدات وضعه الصحي، وذلك بعد مضي أكثر من 36 ساعة من إنقاذه من بئر ارتوازية سقط بها في قرية تل أعور بريف إدلب الجنوبي الغربي.

ونقل الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" عن الطبيب قوله إن الطفل عسكر دياب لا يزال في غرفة العناية المركزة، حيث يعاني من الإصابة بنزف تحت الجافية وتكتم في الرئة.

وأشار الدفاع المدني إلى أن الطفل ما زال في إدلب مشفى إدلب الجراحي التخصصي (العيادات)، متمنياً السلامة والشفاء العاجل له.

ويوم أمس الأحد، أكد مدير صحة إدلب، زهير القراط، إن الوضع الصحي الحالي للطفل حرج، ويجري متابعة حالته من قبل أطباء الجراحة العصبية والعامة والجراحة العظمية.

إنقاذ الطفل عسكر دياب من بئر مياه في إدلب

أعلن الدفاع المدني السوري مساء يوم السبت الماضي، تلقيه بلاغاً بسقوط طفل يبلغ من العمر ثماني سنوات في بئر ارتوازية في قرية تل أعور جنوب غربي إدلب.

وأكد الدفاع المدني أن فرقه توجهت على الفور إلى مكان الحادثة، وبدأت عمليات الإنقاذ، ومن ثم أرسل تعزيزات من خمسة مراكز ضمت عشرات المتطوعين والآليات الهندسية الثقيلة، حيث قامت بحفر حفرة قرب البئر، ومن ثم اخترقت البئر من جانبه.

ونجحت فرق الدفاع المدني بإنقاذ الطفل عسكر بعد عمل متواصل استمر لأكثر من أربع ساعات، وبعد إخراجه تم نقله بوساطة سيارة إسعاف وبالتعاون مع كادر طبي مختص إلى مشفى الرحمة في دركوش ومنها تم نقله إلى إدلب نظراً لتوفر جهاز تصوير طبقي محوري هناك.

الجدير بالذكر أن الحادثة بدأت عندما كان فراس دياب والد الطفل عسكر إنزال محرك سحب المياه (الغطاس) إلى عمق البئر الارتوازية، لكن الحبل المستخدم في العملية انقطع والتف على ساق عسكر وسحبه إلى داخل البئر.