icon
التغطية الحية

وسط هافات الفرح.. شاهد لحظة إخراج الطفل عسكر من بئر غربي إدلب |فيديو

2024.06.09 | 01:18 دمشق

GPlXipyXsAAFnXa.jpg
إنقاذ الطفل عسكر دياب من داخل بئر في إدلب (الخوذ البيضاء)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نجحت فرق الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، ليل السبت - الأحد، في إنقاذ الطفل عسكر دياب، الذي سقط داخل بئر ارتوازية في قرية تل أعور بريف إدلب.

وأعلنت "الخوذ البيضاء" -عبر معرّفاتها الرسمية- أنّ فرقها تمكّنت من إنقاذ الطفل "عسكر"، بعد نحو أربع ساعات من العمل المتواصل، وأسعفته إلى المستشفى لمتابعة وضعه الصّحي.

ونشرت "الخوذ البيضاء" صورةً للطفل "عسكر" من داخل سيارة إسعاف، مشيرةً إلى أنّه تم تقديم إسعافات أولية للطفل، خلال عملية إسعافه إلى مشفى الرحمة في مدينة دركوش غربي إدلب.

وسبق أن أفادت "الخوذ البيضاء"، في وقتٍ سابق من مساء السبت، بسقوط طفل داخل بئر ارتوازية في قرية تل أعور بريف إدلب الغربي، مشيرة إلى أن فرقها تعمل على إنقاذه.

وأوضحت أنّها بدأت عمليات إنقاذ الطفل (عسكر دياب)، عبر عملية حفر من الجانب المقابل للبئر بعد تمكنها من إيصال الأوكسجين إلى الطفل العالق، مشيرة إلى أن فرقاً من 5 مراكز تابعة للدفاع المدني، تشارك في عمليات الإنقاذ.

وأشارت "الخوذ البيضاء" إلى أنّ التضاريس الصخرية الصعبة للمنطقة وحالة الانحشار الشديدة للطفل داخل البئر الارتوازية، قد تؤخّر من عملية الإنقاذ "لساعتين أو أكثر"، وفقاً للإجراءات المتبعة في العمل لضمان سلامة الطفل.

حالة الطفل الصحية

وقال "مالك برد"، وهو طبيب مختص بالجراحة العامة في مشفى الرحمة بمدينة دركوش، إنه "بعد إجراء الفحوصات الأولية للطفل وإجراء تصوير "طبقي محوري" للبطن والدماغ.. تبين وجود عدة كسور على مستوى الجمجمة إضافة لنزف فوق جافي وتكتم بالرئتين.. وكسر متبدل مفتوح في الساق، حيث تم إدخاله لغرفة العمليات وقبوله في العناية المشددة لمتابعة النزف في الدماغ".