icon
التغطية الحية

نزلة برد تصيب لاعبي فرنسا قبل مواجهة الأرجنتين في نهائي مونديال قطر 2022

2022.12.16 | 20:26 دمشق

لقطة لأبرز نجوم المنتخب الفرنسي كيليان إمبابي من المباراة ضد المغرب في ملعب البيت (رويترز)
لقطة لأبرز نجوم المنتخب الفرنسي كيليان امبابي من المباراة ضد المغرب في ملعب البيت (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصيب عدد من لاعبي المنتخب الفرنسي بنزلات برد قبل مواجهة الأرجنتين بـ48 ساعة فقط، في المباراة النهائية من مونديال قطر 2022، التي يستضيفها ملعب لوسيل بالدوحة يوم الأحد.

وأعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، إصابة عدد من اللاعبين بنزلات برد، آخرهم رافائيل فاران وإبراهيما كوناتي، اللذين أصيبا اليوم الجمعة، وفق ما نقلت وكالة "رويترز".

وقال المهاجم راندال كولو مواني، "هناك نزلة برد بسيطة تنتشر، لكنها ليست خطيرة. سيكونون بخير قريباً وفي كامل الجاهزية لمباراة يوم الأحد".

وبحسب مواني، فإن اللاعبين المرضى يلازمون غرفهم، حيث يعتني بهم الأطباء بعد فرض التباعد الاجتماعي، لكن مسؤولاً إعلامياً فرنسياً قال "راندال ليس طبيباً، سنصدر بياناً بهذا الخصوص لاحقاً".

من جهته المهاجم عثمان ديمبلي قال، "لسنا خائفين من هذا الفيروس. يعاني دايو وأدريان من بعض الآلام في المعدة، أعددت لهم شاياً بالزنجبيل والعسل بعدها شعرا بتحسن. آمل أن يكون الجميع جاهزاً للنهائي".

ديشان: لا أشعر بالهلع

وكان المدرب ديدييه ديشان، قد صرّح يوم الأربعاء الماضي "دايو سيكون جاهزاً (للمباراة النهائية). منذ يوم السبت لم يكن بحالة جيدة لمدة ثلاثة أيام... عانى من ارتفاع درجة حرارته وأثر هذا على قوته".

وأضاف ديشان،  "رابيو كان مريضاً، تحسن ظهر اليوم لكنه لم يتحسن بالقدر الكافي لذا فقد لازم الفندق. لدينا أربعة أيام راحة لذا ينبغي أن يتحسن وأن يكون جاهزا لمباراة الأحد".

ومن المحتمل أن تواجه فرنسا صعوبة في اختيار التشكيلة الأساسية للمنتخب، إذا جرى استبعاد كوناتي وفاران بسبب المرض، لأنهما اثنين من أبرز 3 مدافعين في المنتخب.

وكان قلب  الدفاع دايو أوباميكانو ولاعب الوسط أدريان رابيو، قد تغيبا عن مواجهة المغرب يوم الأربعاء بسبب المرض، لكن ديشان قال إنه "لا يشعر بالهلع"، في حين غاب لاعب الوسط أوريلين تشواميني، بسبب كدمة في الفخذ، وتيو هرنانديز، بسبب كدمة في الركبة، عن مران اليوم الجمعة.