icon
التغطية الحية

مخاوف في الأرجنتين بسبب تطورات إصابة ميسي

2022.12.16 | 13:28 دمشق

ليونيل ميسي في مباراة مع الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش ـ استاد لوسيل
الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش يعرقل ميسي خلال مباراة نصف النهائي في استاد لوسيل ـ رويترز
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

سيطر الخوف على جماهير المنتخب الأرجنتيني قبل يومين من خوض المباراة النهائية لمونديال قطر 2022، أمام المنتخب الفرنسي حامل اللقب، بعد انتشار أنباء تتحدث عن إصابة نجمهم الأول ليونيل ميسي.

وبحسب تقارير نشرها موقع (livemint) فإن ليونيل ميسي البالغ من العمر 35 عاماً، لا يبدو لائقاً بنسبة 100%، حيث يعاني مهاجم باريس سان جيرمان من آلام في أوتار الركبة بالساق اليسرى.

وبدا أن ميسي يعاني منذ مواجهة كرواتيا في نصف نهائي المونديال، لكن اللاعب الفائز بالكرة الذهبية 7 مراتٍ سابقة، تحامل على نفسه، قبل أن يغيب عن الحصة التدريبية الأخيرة لمنتخب التانغو.

وشوهد ميسي في أثناء الدقائق الأولى من مواجهة كرواتيا وهو يمسك ركبته، لكنه تمكن من إكمال المواجهة محرزاً الهدف الأول قبل أن يصنع آخر ليقود الأرجنتين للفوز 3-0.

وذكر التقرير أن حالة ميسي الصحية ساءت في الوقت الراهن بسبب التحامل على نفسه واللعب أمام كرواتيا مصاباً، دون أن تتضح مدى فرص النجم الأسطوري في الظهور أمام فرنسا خلال المباراة النهائية للمونديال.

وسبق للنجم الأول لمنتخب التانغو الإعلان عن أن المباراة النهائية لمونديال كأس العالم قطر 2022 ستكون الأخيرة له مع منتخب التانغو في بطولات كأس العالم.

واعترف ميسي، البالغ من العمر 35، أنه يرى نفسه غير قادر على مواصلة اللعب مع منتخب الأرجنتين حتى مونديال 2026 الذي سيُقام في 3 دول هي الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

واستهل المنتخب الأرجنتيني مشاركته في مونديال قطر 2022، بالخسارة أمام السعودية في الافتتاح 1-2، قبل أن يفوز في المباراتين التاليتين له ويتصدر المجموعة الثالثة، ثم واصل طريقه حتى بلغ المباراة النهائية بعد التفوق على أستراليا في الدور الثاني، وهولندا في ربع النهائي، وكرواتيا في نصف النهائي.

ونجحت الأرجنتين في تحقيق انتصار مستحق على كرواتيا 3-0، في نصف نهائي المونديال، في ليلة شهدت تألق ليونيل ميسي وجوليان ألفاريز، حيث أحرز البرغوث هدفاً من ركلة جزاء، فيما سجّل ألفاريز ثنائية جاء منها الهدف الأول بطريقة رائعة، بعدما قطع ألفاريز مسافة طويلة ركضاً بالكرة.

ويلتقي المنتخب الأرجنتيني في نهائي كأس العالم قطر 2022 مع المنتخب الفرنسي، في المباراة التي ستُقام يوم الأحد القادم (18 ديسمبر/ كانون الأول) على ملعب "لوسيل".

المصدر: winwin