icon
التغطية الحية

نجم برشلونة يقترب من العودة إلى تشكيلة تشافي

2024.01.09 | 11:48 دمشق

نجم برشلونة يقترب من العودة إلى تشكيلة تشافي
نجم برشلونة يقترب من العودة إلى تشكيلة تشافي
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

كشفت تقارير إعلامية، أمس الإثنين، عن اقتراب نجم برشلونة والمنتخب الإسباني بيدري غونزاليز، من العودة إلى المنافسة الرسمية والمشاركة في المباريات مجدداً، بعد غياب دام لنحو شهر.

وكان بيدري (21 عاماً) قد تعرض إلى إصابة جديدة بسبب مشكلات عضلية، منتصف كانون الأول الماضي، بعد عودته من إصابة طويلة في أوتار الركبة، أبعدته عن الملاعب لأكثر من شهرين.

ووفقاً للبرنامج التلفزيوني الإسباني الشهير "El Chiringuito"، فإن نجم برشلونة اقترب من العودة إلى تشكيلة المدرب تشافي هيرنانديز، حيث شارك لاعب خط الوسط في جزء من التدريبات الجماعية للفريق صباح الإثنين، للمرة الأولى منذ 21 يوماً.

كثرة إصابات بيدري

يعد بيدري من أكثر اللاعبين في البرسا تعرضاً للإصابات، منذ أن أصبح أساسياً في موسم 2020/21، حيث غاب اللاعب عن 71 مباراة للمنتخب الإسباني وبرشلونة، منذ أيلول 2021، وبمجموع 399 يوماً، أي أكثر من عام وشهر.

ويتأثر خط وسط النادي الكتالوني كثيراً بغياب بيدري، خاصة وأنه يشكل ثنائية مثالية مع النجم الهولندي فرينكي دي يونغ أو غافي، حيث يترك اللاعب فراغاً كبيراً يصعب تعويضه من جانب اللاعبين الآخرين.

ولمعرفة مدى تأثير نجم برشلونة في نتائج الفريق، يمكننا النظر إلى نسبة الخسارة التي تعرض إليها برشلونة في الموسم الماضي عندما يغيب بيدري، حيث نشرت صحيفة "AS" إحصائية سابقة، تفيد بأن 27% من هزائم البارسا في الموسم الماضي كانت في غياب اللاعب بيدري، بالإضافة إلى فشل الفريق في الفوز بـ51% من مبارياته عند غيابه.

ضربة مزدوجة بغياب غافي 

يعاني خط وسط برشلونة حالياً بالفعل من غياب الموهبة الإسبانية الواعدة، بابلو غافي (19 عاماً)، إثر تعرضه لإصابة قوية بقطع في الرباط الصليبي، سيغيب بها حتى نهاية الموسم.

ويعد غياب ثنائي أكاديمية برشلونة (لا ماسيا) بيدري وغافي بمثابة ضربة مزدوجة لخط وسط البلوغرانا هذا الموسم، مع استعداد الفريق لخوض منافسات كأس السوبر الإسباني هذا الأسبوع، بمواجهة أوساسونا في نصف النهائي، ودور الـ16 من دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل أمام نابولي.

يعتمد برشلونة حالياً على البدائل المتاحة لتعويض غياب بيدري وغافي، مع إشراك غوندوغان ودي يونغ بشكل أساسي، إلى جانب واحد من أوريول روميو أو فيرمين لوبيز أو سيرجي روبرتو.

يشار إلى أنّ بيدري شارك في 11 مباراة فقط مع البرسا هذا الموسم بجميع المسابقات، ونجح نجم برشلونة في تسجيل هدف وصناعة آخر.

المصدر: winwin