icon
التغطية الحية

خرج باكياً.. غافي يتعرض لإصابة قوية وأنباء عن انتهاء موسمه |فيديو

2023.11.20 | 12:59 دمشق

آخر تحديث: 21.11.2023 | 11:56 دمشق

خرج باكياً.. غافي يتعرض لإصابة قوية وأنباء عن انتهاء موسمه
خرج باكياً.. غافي يتعرض لإصابة قوية وأنباء عن انتهاء موسمه
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام رياضية بأنّ موسم متوسط ميدان برشلونة بابلو غافي (19 عاماً) قد انتهى تماماً، بعد إصابة قوية يُشتبه أنها قطع في الرباط الصليبي، تعرّض لها خلال مشاركته في فوز إسبانيا (3-1) على جورجيا، أمس الأحد، ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا 2024.

المنتخب الإسباني كان قد ضمن التأهل سلفاً في صدارة المجموعة، غير أن المدرب لويس ديلا فوينتي أصر على إشراك غافي رُغم تحذيرات من وسائل إعلام محسوبة على برشلونة، بأن اللاعب يعاني بالفعل من إجهاد كبير، وقد يتعرض لانتكاسة.

إصابة غافي أمام جورجيا وخروجه باكياً

سقط غافي على الأرض بعد 20 دقيقة من انطلاقة المباراة، ممسكاً ركبته اليمنى بألم شديد، ليخرج باكياً وسط مؤازرة الجماهير في ملعب "مونيسيبال خوسي زوريا"، لحساب الجولة الأخيرة في منافسات المجموعة الأولى من التصفيات.

ويعدّ غافي إلى جانب زميله مدافع ريال سوسيداد، روبن لو نورماند (27 عاماً)، اللاعبين الوحيدين اللذين خاضا كل المباريات مع المنتخب الإسباني، خلال الأشهر الستّة الماضية، في حين لعبا كل المباريات أيضاً مع فريقيهما منذ انطلاقة الموسم الحالي.

وأوضحت إذاعة راديو كاتالونيا (RAC1) أن إدارة برشلونة أبدت امتعاضها من إشراك المدرب ديلا فوينتي لـ غافي، رُغم تحذيرات وسائل الإعلام قبل المباراة، خاصةً أنّ المباراة تحصيل حاصل، وكان بإمكانه تجريب لاعبين آخرين متوافرين لديه.

أنباء عن انتهاء موسم غافي

أوضحت صحيفة "آس" الإسبانية من مصادرها، أن إصابة غافي عبارة عن قطع في الرباط الصليبي للركبة، وسيغيب عن الملاعب لمدّة تتراوح بين 6 و8 أشهر، ما يعني أن موسمه انتهى بالفعل، وقد يفقد انطلاقة الموسم الجديد.

وبحسب تصريحات طبيب المنتخب الإسباني أوسكار لويس سيلاد، في تشخيصه لإصابة غافي بشكل مبدئي، يعاني اللاعب من إصابة قوية لا تبدو مُبشّرة، بعد أن لوحظ تحرّك أربطة الركبة الأمامية من مكانها، وانكشف وجود تمزّق واضح.

المخاوف الآن لدى المنتخب الإسباني من أن غافي قد يغيب عن كأس أمم أوروبا 2024، التي تنطلق في ألمانيا الصيف المقبل، بعد أن قدّرت تقارير مدّة غياب اللاعب بـ8 أشهر، في حين يتبقى على انطلاقة البطولة 7 أشهر فقط.

المصدر: winwin