نجاة "عميل" للنظام من محاولة اغتيال في زاكية بريف دمشق

تاريخ النشر: 08.09.2020 | 19:05 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

نجا مقرب من قوات النظام من محاولة اغتيال بإطلاق نار بشكل مباشر نفذها مجهولون في بلدة زاكية بريف دمشق الغربي.

ونقل موقع "صوت العاصمة" عن مصدره قولهم إن مجهولين يستقلون دراجة نارية ويرتدون الزي العسكري أطلقوا النار مساء أمس الإثنين، على المدعو عوض مطر أحد أبرز عملاء فرع الأمن العسكري في بلدة زاكية بريف دمشق الغربي بإطلاق نار بشكل مباشر والمتهم بتسليم عدد من أبناء البلدة وناشطيها إلى قوات النظام.

وأضاف المصدر أن "عوض" أصيب بأربع رصاصات إحداها في قدمه والأخرى في الكتف واثنتان اخترقتا منطقة البطن، وتم نقله إلى المستشفى في مدينة الكسوة ولا يزال وضعه بحالة حرجة، مؤكداً أن مطلقا الرصاص لاذا بالفرار دون التمكن من كشف هويتهما، فور الانتهاء من تنفيذ العملية.

وبحسب مصادر محلية فإن الحواجز العسكرية المتمركزة التابعة لأجهزة أمن النظام في محيط البلدة، فرضت حالة تشديد أمني كبيرة، قطعت خلالها جميع الطرق المؤدية من البلدة وإليها على الفور.

وسبق أن نجا "مطر" من محاولة اغتيال أخرى نهاية العام الفائت، أقدم خلالها مجهولون على استهداف سيارته بعبوة ناسفة مزروعة في الطريق المؤدي إلى منزله الواقع على بعد أقل من 50 متر عن حاجز الثانوية العسكري المتمركز عند مدخل البلدة الرئيسي، ومفرزة الأمن العسكري المجاورة له.

وسبق أن أعلنت مجموعة تُطلق على نفسها "سرايا قاسيون"، في 17 كانون الأول 2019، اغتيالها لـ أحد قياديي ميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة لـ نظام الأسد في منطقة نهر عيشة بالعاصمة دمشق.