icon
التغطية الحية

نتنياهو يصدق على التطبيع ووفد إماراتي في "تل أبيب" قريباً

2020.10.12 | 16:52 دمشق

images.jpeg
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، عن تصدّق حكومته على إقرار اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات الذي جرى توقيعه في البيت الأبيض بواشنطن، منتصف أيلول الماضي.

وأصدر نتنياهو بيانًا رسميًا كشف فيه عن لقاء قريب سيجمعه مع ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، مشيراً إلى وجود "دعوات متبادلة للزيارة" عبر مكالمة هاتفية جرت بينهما، بحسب البيان.

وأضاف في بيانه الذي تزامن مع تصويت مجلس الوزراء الإسرائيلي بالموافقة على اتفاق التطبيع، قائلاً: "تحدثت في مطلع الأسبوع مع صديقي ولي العهد، وسنشهد زيارة وفد إماراتي هنا وسيذهب أحد وفودنا إلى هناك".

اقرأ أيضاً: الإمارات تطبيع مع إسرائيل ونظام الأسد

اقرأ أيضاً: الإمارات والبحرين توقعان اتفاق تطبيع مع إسرائيل في البيت الأبيض

وتابع نتنياهو في تعليقه على المحادثة الهاتفية "تحدثنا عن التعاون في مجالات الاستثمار والسياحة والطاقة والتكنولوجيا ومجالات أخرى".

من جانبه، صرح محمد بن زايد، في تغريدة على "تويتر" بأنه استعرض هاتفيًا ونتنياهو "سبل تعزيز العلاقات الثنائية وآفاق السلام في المنطقة".

 

 

وكانت "رويترز" قد ذكرت في وقت سابق من اليوم الإثنين، أن ممثلين عن إسرائيل، يرافقهم مسؤولون أميركيون، سيزورون البحرين في 18 من الشهر الجاري، ثم يتوجهون للإمارات في اليوم التالي قبل عودتهم إلى إسرائيل مصطحبين معهم وفداً إماراتياً، في 20 من تشرين الأول الحالي.

ووقعت الإمارات العربية المتحدة ودولة البحرين، في منتصف أيلول الماضي، اتفاق تطبيع العلاقات مع إسرائيل أطلق عليه اتفاق "إبراهام"، برعاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في البيت الأبيض في العاصمة الأميركية واشنطن.