icon
التغطية الحية

نتائج امتحانات الإعدادي (التاسع) في سوريا 2022

2022.07.19 | 17:42 دمشق

1
عمليات التصحيح النهائية في مركز الامتحانات بمديرية تربية ريف دمشق (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة التربية في حكومة النظام السوري موعد صدور نتائج شهادة الإعدادي (التاسع) بكل فروعها للعام الحالي 2022.

وقالت الوزارة في منشور عبر صفحتها الرسمية في فيس بوك إن موعد صدور نتائج شهادة امتحانات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لدورة عام 2022 عند الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء 19 تموز.

وتصدر النتائج الرسمية لامتحانات الشهادتين الإعدادي والثانوي عبر تطبيق حدّثت عليه الوزارة قبل عدة أيام، أو يمكن الحصول على نتيجة الامتحان في سوريا عبر الموقع الرسمي لـ "وزارة التربية"

رابط نتائج امتحانات الإعدادي في سوريا 2022

وكان من المفترض بحسب "وزير التربية" في حكومة النظام السوري دارم طباع أن آخر موعد لصدور نتائج شهادات التعليم الإعدادي هو السبت أو الأحد الماضيين.

من جهته، ذكر معاون وزير التربية في حكومة النظام السوري، عبد الحكيم الحماد، أن الوزارة لا تستطيع حالياً تحديد هامش زمني محدد لإصدار النتائج فعمليات التصحيح لا تزال جارية ونسب الإنجاز تختلف بين محافظة وأخرى.

نتائج امتحانات التعليم الثانوي في سوريا

وكانت "وزارة التربية" أصدرت نتائج الثانوية العامة في الـ 7 من تموز الجاري، وبلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي بلغت العام 55.24 في المئة، أما في الفرع الأدبي فوصل إلى 52.14 في المئة.

في حين بلغت نسبة النجاح في فرع الثانوية الشرعية 60.25 في المئة، وللثانوية المهنية النسوية 48.23 في المئة، وللثانوية المهنية الصناعية 41.72 في المئة.