نبيل معلول يقدّم استقالته ويطالب بمستحقاته المالية | فيديو

تاريخ النشر: 17.06.2021 | 13:46 دمشق

آخر تحديث: 17.06.2021 | 16:41 دمشق

إسطنبول - متابعات

قدم التونسي نبيل معلول مساء أمس الأربعاء استقالته رسمياً من تدريب منتخب النظام بعد الهزائم الثقيلة التي مُني بها منتخب النظام لكرة القدم في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

وقال مساعد معلول، نادر داود، في تصريح لإذاعة "آي إف إم" التونسية: "منذ ساعة تقريباً وجه المدرب نبيل معلول مكتوباً للاتحاد السوري يطلب منه فسخ عقده رسمياً لعدم حصوله على مستحقاته لمدة 15 شهراً".

وكان فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي العام، أعلى سلطة رياضية في نظام الأسد، انتقد مدرب منتخب كرة القدم التونسي نبيل معلول وطالبه بالاستقالة عقب الخسارة أمام الصين 1-3 يوم الثلاثاء الفائت في الشارقة.

وأضاف داود: "لقد تعاقدنا مع الاتحاد السوري للإشراف على المنتخب السوري منذ آذار 2020، وحتى اليوم لم نحصل على أي مستحقات".

وأوضح أن هناك مشكلة في صرف الرواتب ولا يمكن أن تحصل على رواتبك إلا بعد إيداع طلب وحصل ذلك، مشيراً إلى أن القانون ينص على أنه بعد 15 يوماً من إيداع الطلب دون استلام المستحقات تصبح حراً، وفي حِلٍ من أي ارتباط.

ويوم أمس، طالب معلا في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية المدرب نبيل معلول بالاستقالة، معتبراً أنه لم يقدم أي إضافة لمنتخب النظام.

وكان معلا صرح لإذاعة "شام إف إم" الموالية، بأن استمرار معلول "هي مسؤولية اتحاد كرة القدم وهناك تجاهل لبعض اللاعبين ومعلول لا يستحق المبالغ المالية".

ويواجه اتحاد الكرة السوري التابع للنظام عجزاً في دفع رواتب معلول المتراكمة، بسبب الحجز على أمواله المجمدة في الاتحادين الدولي والآسيوي تنفيذاً لعقوبات قيصر ضد نظام الأسد.

وأثارت تغريدة موحدة أطلقها عدد من لاعبي المنتخب، على غرار محمود المواس وأسامة أومري وعمرو الميداني ومارديك مردكيان وإبراهيم عالمة، على صفحاتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي جدلاً عقب الخسارة أمام الصين وجاء فيها: "رح نبقى ضحية صراعات مبروك التأهل"، دون الإشارة إلى ماهية هذه الصراعات.

يشار إلى أن اتحاد الكرة السوري تعاقد مع معلول لموسمين في آذار 2020 مقابل مليون يورو، على أن يتم دفع 280 ألف يورو عند توقيع العقد والباقي على دفعات تصل إلى ثلاثين ألف يورو شهرياً، مع إضافات أخرى، منها علاوة قدرها 83 ألف يورو عند تأهل المنتخب للمرحلة التالية من التصفيات المزدوجة، و10 في المئة من مكافأة التأهل التي يحصل عليها "الاتحاد السوري" من الاتحاد الدولي (فيفا) في حال تأهله إلى المونديال.

اتفاق تهدئة جديد في درعا البلد بضمانة روسية
نقص بالأدوية والمواد الغذائية في درعا.. 11 ألف عائلة تعاني من حصار النظام
تجدد القصف على درعا البلد وضابط روسي يدعو "اللجنة المركزية" لاجتماع عاجل
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة
جو بايدن يقترح منح 100 دولار لكل شخص يتلقى اللقاح المضاد لكورونا