بالأداء والنتيجة.. منتخب النظام السوري يخسر أمام الصين |فيديو

بالأداء والنتيجة.. منتخب النظام السوري يخسر أمام الصين |فيديو

photo_2021-06-16_11-15-21.jpg
هزيمة "منتخب النظام" أمام الصين بنتيجة 3-1 (رويترز)

تاريخ النشر: 16.06.2021 | 06:30 دمشق

آخر تحديث: 16.06.2021 | 11:16 دمشق

إسطنبول - متابعات

تلقّى المنتخب السوري التابع لـ نظام الأسد، أمس الثلاثاء، هزيمة كبيرة أمام منتخب الصين بـ3 أهداف مقابل هدف واحد، وذلك في ختام الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس آسيا 2023، والمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022.

ومنذ الدقيقة الأولى من المباراة التي جرت في ملعب الشارقة بدولة الإمارات، دخل "منتخب النظام" مدافعاً أمام المنتخب الصيني، الذي تمكّن من السيطرة على الملعب وإنهاء الشوط الأول بهدف وحيد من خطأ دفاعي.

وحاول "منتخب النظام" - وفق موقع "سناك سوري" - التعديل في الشوط الثاني وتمكّن من إحراز هدف وحيد بقدم اللاعب (لاياز عثمان)، ليتراجع أداء المنتخب مجدّداً، ويتمكّن لاعبو المنتخب الصيني من استغلال هذا التراجع وتسجيل هدفين - أحدهما بركلة جزاء - وإنهاء المباراة لـ صالحه بنتيجة 3-1.

ورغم خسارة "منتخب النظام" إلّا أنّه تصدّر المجموعة (تضم الصين والفلبين وغوام والمالديف) بـ21 بعد 7 انتصارات وهزيمة واحدة.

وبعد ساعة من خسارة "منتخب النظام" أداءً ونتيجة أمام الصين، غرّد لاعب المنتخب محمود المواس - عبر صفحته في "فيس بوك" قائلاً "سنبقى ضحية صراعات، مبروك التأهل"، وأعاد تغريدها لاعب خط الوسط (أسامة أومري)، وحارس المرمى (إبراهيم عالمة) وغيرهم، حيث طرحت هذه التغريدات علامات استفهام واسعة "بين مَن ومَن تدور هذه الصراعات؟".

وقد أقيمت مباريات منتخب نظام الأسد في دولة الإمارات، وذلك بعد قرار الاتحاد الصيني لكرة القدم نقل مبارياته التي كان من المقرر أن تستضيفها الصين، بسبب ظهور أعراض فيروس كورونا على لاعبي "منتخب النظام".

اقرأ أيضاً.. الصين تؤخر سفر منتخب النظام لحضور تصفيات كأس آسيا

يشار إلى أنّ المنتخب السوري التابع لـ"النظام" قد تأهل رسمياً إلى كأس آسيا 2023، والدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022 (مونديال قطر)، وذلك برفقة كل من اليابان والسعودية وقطر وأستراليا وكوريا الجنوبية والإمارات وعمان وإيران والعراق ولبنان وفيتنام.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار