icon
التغطية الحية

ناخبون يكسرون الأختام خلال الإدلاء بأصواتهم في تركيا | فيديو

2023.05.14 | 15:31 دمشق

مسؤولو الصناديق يطالبون المواطنين الأتراك بالهدوء خلال الإدلاء بأصواتهم (الأناضول)
مسؤولو الصناديق يطالبون المواطنين الأتراك بالهدوء خلال الإدلاء بأصواتهم (الأناضول)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أظهرت لقطات فيديو متداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا، مواطنين يكسرون الأختام الانتخابية خلال الإدلاء بأصواتهم، بسبب الضغط المبالغ به في أثناء الختم على ورقة الاقتراع.

وقال بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي "من فضلك لا تكسر الطاولة" في سخرية من الفيديوهات المتداولة، في حين اعتبرها البعض الآخر "مسيئة" مطالبين بعدم التشجيع على سلوك كهذا لكونه يؤدي أحياناً إلى إتلاف ورقة الاقتراع وخسارة الصوت الانتخابي.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن مسؤولي الصناديق، ضرورة الهدوء خلال الإدلاء بالصوت، بعد كسر 4 أختام في إحدى المدارس بإسطنبول وحدها.

وتداولت وسائل إعلام تركية صورة لشاب تركي عمره 19 عاماً، كسر يده خلال الإدلاء بصوته، حيث كان يضرب الختم بقوّة على ورقة الإقتراع ويصرخ "هذه لأمي، هذه لأبي، هذه لأخوتي".

الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تركيا

وانطلقت في عموم تركيا، صباح يوم الأحد، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية، والدورة الثامنة والعشرين للانتخابات البرلمانية.

ومن المقرر أن يدلي المواطنون الأتراك بأصواتهم في الانتخابات من الساعة 8.00 صباحاً حتى الساعة 17.00 مساءً بالتوقيت المحلي.

وسيصوت الأتراك في أكثر من 191 ألف صندوق اقتراع في جميع أرجاء تركيا، من أجل انتخاب رئيس جديد للبلاد لمدة 5 سنوات، واختيار 600 نائب يشكلون البرلمان الـ 28 في تاريخ الجمهورية التركية.

وسيدلي 60 مليوناً و697 ألفاً و843 ناخباً بأصواتهم، بينهم 4 ملايين و904 آلاف و672 ناخباً يصوتون لأول مرة، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول" التركية.