icon
التغطية الحية

ميليشيا مقربة من "حزب الله" اللبناني تختطف 13 مدنياً في حمص

2024.02.08 | 13:45 دمشق

حاجز لقوات النظام السوري - أرشيفية
حاجز لقوات النظام السوري - أرشيفية
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

اختطفت ميليشيا محلية مقربة من "حزب الله" اللبناني، 13 مدنياً ينحدرون من محافظة حمص، كانوا في طريقهم إلى المناطق الحدودية استعداداً لدخول الأراضي اللبنانية.

وأفاد مصدر محلي لـ موقع تلفزيون سوريا بأن ميليشيا محلية في حمص يقودها المدعو "شجاع العلي" أحد أبرز المقربين من شعبة المخابرات العسكرية في النظام السوري وميليشيا "حزب الله"، أوقفت حافلة ركاب في ريف حمص الغربي قرب الحدود مع لبنان.

وقال المصدر إنّ الميليشيا أوقفت الحافلة على حاجز يتبع لفرع الأمن العسكري واختطفت 13 راكباً جميعهم من الشبان، ينحدرون من مناطق تلبيسة والرستن والحولة في ريف حمص الشمالي.

حوادث قتل واعتقال متكررة

وسبق للميليشيا المذكورة أن قتلت واختطفت مدنيين من محافظة حمص، وتحديداً من ريفها الشمالي، في أثناء محاولتهم الدخول إلى الأراضي اللبنانية.

وأقدمت العصابة نفسها في شهر كانون الثاني الماضي، على قتل السيدة خنساء محمد السيد التي تنحدر من مدينة تلدو شمالي حمص، وطفلتها الصغيرة (عام ونصف) في الريف الغربي للمحافظة، وذلك خلال محاولتها اللجوء إلى لبنان واللحاق بزوجها الذي يعمل هناك.

وقبل أيام قطع محتجون غاضبون بالإطارات المشتعلة والحجارة، الأوتستراد الدولي "M5" قبالة مدينة تلبيسة شمالي حمص، احتجاجاً على اختطاف امرأة من قبل مجموعة المدعو شجاع العلي، قبل أن يتم إطلاق سراحها في وقت لاحق.

وينحدر "شجاع العلي" من قرية خربة الحمام غربي حمص، ويتزعم مجموعة مسلحة مدعومة من حزب الله، وبحسب المصادر فإن "مجموعة العلي" تعمل في ريف حمص الغربي عند الحدود السورية – اللبنانية، ويتركز نشاطها في منطقتي تلكلخ ووادي خالد.