icon
التغطية الحية

ميليشيا "لواء القدس" تنسحب من مقارها في ريف البوكمال

2020.10.11 | 12:13 دمشق

39605963_1168903763257230_5223725721465126912_o.jpg
 دير الزور ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

انسحبت ميليشيا "لواء القدس" المساندة لقوات النظام والميليشيات الإيرانية من جميع مواقعها في ريف البوكمال بعد خلافات مع قوات الأسد وميليشيا "الدفاع الوطني".

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن ميليشيا "لواء القدس" سحبت جميع مقارها من ريف مدينة البوكمال إلى قرية كباجب بريف دير الزور بعد خلافات مع قوات الأسد وميليشيا "الدفاع الوطني" التي تسيطر على المنطقة.

وأضافت المصادر أن النقاط التي انسحبوا منها هي محيط حقل الورد النفطي في قرية الصالحية، بالإضافة لعدد من المواقع في قرى الصالحية والعباس والجلاء والسيال وحسرات، وانتشرت ميليشيا "الدفاع الوطني" في مقارهم.

وسبق أن قتل مدني وعدد مِن عناصر قوات "نظام الأسد" وآخرون مِن ميليشيا "لواء القدس" المساندة لها، كما جرح آخرون (بينهم مدنيون أيضاً) بـ مواجهات دارت بين الطرفين في مدينة الميادين شرق دير الزور، إثر مشاجرة بين "اللواء" وميليشيا "اللجان الشعبية" التابعة لـ"النظام".

يشار إلى أن محافظة دير الزور تشهد - بشكل متكرر -، مواجهات بين الميليشيات التابعة والمساندة لـ قوات "نظام الأسد" لـ أسباب مجهولة، فضلاً عن مواجهات تدور بشكل متقطع بين قوات النظام وما تُعرف باسم "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) التي تسيطر على مناطق شمال وغرب دير الزور انتزعتها مِن تنظيم "الدولة".

وما زال تنظيم "الدولة" يتمركز في مساحات ضيقة ومحاصرة بمنطقة حوض الفرات، بدءاً مِن أطراف هجين شرق دير الزور، وصولاً إلى الحدود السورية – العراقية قرب البوكمال، إضافة لـ المنطقة الحدودية المحاصرة أيضاً جنوب شرق الحسكة وشرق دير الزور، وذلك عقب خسارته لأبرز معاقله هناك لصالح قوات النظام و"قسد" من الجانب السوري، ولصالح القوات العراقية و"الحشد الشعبي" من الجانب العراقي.

إقرأ أيضاً.. لماذا اعتقلت ميليشيا "لواء القدس" عدداً من عناصرها في دير الزور؟

إقرأ أيضاً.. قتلى بخلاف بين ميليشيا "الأسد" و"لواء القدس" في دير الزور