icon
التغطية الحية

مجموعة حقوقية: روسيا تمول "لواء القدس" لشراء منازل مخيم حندرات

2020.05.08 | 17:51 دمشق

4839297d-6f17-49e2-ac23-7836652571ae.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" إن ميليشيا لواء القدس التابعة لقوات النظام، اشترت منازل في مخيم عين التل (حندرات) للاجئين الفلسطينيين بحلب بأسعار زهيدة.

ونقلت "مجموعة" عن مصادر (لم تسمها) أمس الخميس، أن متعاقدين وسماسرة مقربون من زعيم الميليشيا محمد السعيد يروجون بين أوساط اللاجئين الفلسطينيين، بأن مصير مخيم حندرات الجرف والإزالة، وتشتري منهم المنازل بأسعار أقل من السعر الحقيقي بكثير.

وأحصى ناشطون من "المخيم" شراء السماسرة لأكثر من 50 منزلاً، مستغلين فقر الأهالي وحالة الإحباط الموجودة بينهم لعدم وجود برنامج إعادة إعمار للمخيم المدمر بشكل كبير.

وأشار ناشطون لمجموعة العمل أن القوات الروسية في سورية تقف خلف عمليات شراء "لواء القدس" لمنازل المخيم وبتمويل منها، مرجحين وجود نية لبناء قاعدة عسكرية.

وناشد ناشطون الأهالي من عدم الانجرار خلف الشائعات وبيع منازلهم بأسعار زهيدة تبخس حقهم الحقيقي، وحذروا من سماسرة مجموعات "لواء القدس" ووصفوهم بـ "تجار الدم والأزمات".

ويقدر عدد سكان المخيم بين 6 و8 آلاف لاجئ فلسطيني، ويقع المخيم مرتفع صخري شمال شرق مدينة حلب ويطل على طرق مهمة، ويبعد عن مركز المدينة نحو 13 كم.