مجموعة حقوقية: روسيا تمول "لواء القدس" لشراء منازل مخيم حندرات

تاريخ النشر: 08.05.2020 | 17:51 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

قالت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" إن ميليشيا لواء القدس التابعة لقوات النظام، اشترت منازل في مخيم عين التل (حندرات) للاجئين الفلسطينيين بحلب بأسعار زهيدة.

ونقلت "مجموعة" عن مصادر (لم تسمها) أمس الخميس، أن متعاقدين وسماسرة مقربون من زعيم الميليشيا محمد السعيد يروجون بين أوساط اللاجئين الفلسطينيين، بأن مصير مخيم حندرات الجرف والإزالة، وتشتري منهم المنازل بأسعار أقل من السعر الحقيقي بكثير.

وأحصى ناشطون من "المخيم" شراء السماسرة لأكثر من 50 منزلاً، مستغلين فقر الأهالي وحالة الإحباط الموجودة بينهم لعدم وجود برنامج إعادة إعمار للمخيم المدمر بشكل كبير.

وأشار ناشطون لمجموعة العمل أن القوات الروسية في سورية تقف خلف عمليات شراء "لواء القدس" لمنازل المخيم وبتمويل منها، مرجحين وجود نية لبناء قاعدة عسكرية.

وناشد ناشطون الأهالي من عدم الانجرار خلف الشائعات وبيع منازلهم بأسعار زهيدة تبخس حقهم الحقيقي، وحذروا من سماسرة مجموعات "لواء القدس" ووصفوهم بـ "تجار الدم والأزمات".

ويقدر عدد سكان المخيم بين 6 و8 آلاف لاجئ فلسطيني، ويقع المخيم مرتفع صخري شمال شرق مدينة حلب ويطل على طرق مهمة، ويبعد عن مركز المدينة نحو 13 كم.

النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
بموجب الاتفاق.. قوات النظام تدخل مدينة داعل وتُخلي حاجزاً في درعا البلد
درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
فحص جديد في مدارس سوريا بدلاً عن الـ PCR يظهر النتيجة بربع ساعة
4 وفيات و1167 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
صحة النظام: تفشي كورونا شغل أسرة العناية المركزة في دمشق واللاذقية بنسبة 100%