icon
التغطية الحية

ميليشيا "فاطميون" تخلي أهم مقارها في دير الزور شرقي سوريا

2023.11.18 | 22:16 دمشق

ميليشيا "فاطميون" تخلي أهم مقارها في دير الزور شرقي سوريا
ميليشيا "فاطميون" تخلي أهم مقارها في دير الزور شرقي سوريا
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أخلت ميليشيا "فاطميون" الأفغانية المرتبطة بإيران أخيراً أحد أهم مقارها في دير الزور شرقي سوريا، بحسب شبكة "دير الزور 24" المحلية.

وأضافت الشبكة أن عناصر الميليشيا أفرغوا مقرهم قرب "مبقرة دير الزور" على طريق المطار، ونقلوه إلى حي العمال بالمدينة وسط إجراءات أمنية مشددة.

وأشارت إلى أن المقر المذكور سبق أن تعرّض لاستهداف قريب منه من قبل طيران التحالف الدولي، ولم يسفر القصف آنذاك عن قتلى أو إصابات في صفوف الميليشيا.

وشنّت الطائرات الأميركية غارات على مواقع عدّة تابعة للميليشيات الإيرانية شرقي سوريا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 تشرين الأول الماضي، ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات، وذلك رداّ، بحسب تصريحات رسمية أميركية، على استهداف تلك الميليشيات قواعد ومواقع عسكرية تابعة للتحالف الدولي في سوريا والعراق.

إيران ترسل تعزيزات إلى دير الزور

وأواخر تشرين الأول الماضي، أرسلت إيران تعزيزات عسكرية جديدة تضم عشرات العناصر من الميليشيات الأفغانية والباكستانية إلى محافظة دير الزور.

وذكرت شبكة "فرات بوست" آنذاك أن حافلتين تحملان أكثر من 100 عنصر من الجنسيات الأفغانية والباكستانية دخلتا، صباح الأربعاء، إلى مدينة البوكمال، عبر معبر "السكك" الحدودي مع العراق، الذي تسيطر عليه الميليشيات الإيرانية.

وأشارت أن هؤلاء العناصر الذين ينتمون لميليشيا "الحرس الثوري"، استقدمتهم إيران من العراق لتعزيز قواتها في شمال شرقي سوريا، في ظل التصعيد العسكري المتزايد بين طهران وقوات التحالف الدولي في المنطقة.