icon
التغطية الحية

ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي ترسل تعزيزات عسكرية إلى سوريا

2023.11.03 | 19:21 دمشق

ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي ترسل تعزيزات عسكرية إلى سوريا
ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي ترسل تعزيزات عسكرية إلى سوريا
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفاد موقع "عين الفرات" بأن ميليشيا "الحشد الشعبي" أدخلت بالتنسيق مع الميليشيات الإيرانية عشرات العناصر إلى سوريا صباح اليوم الجمعة.

ونقل الموقع عن مصادر خاصة قولها إن أكثر من 100 عنصر دخلوا صباح اليوم، عبر معبر السكك ومعبر البوكمال، بحماية من سيارات تابعة لمكتب الأمن الإيراني بمدينة البوكمال.

 وبحسب المصادر فإن العناصر تجنبوا الدخول لمدينة البوكمال، وسلكوا طريقاً صحراوياً محاذياً لسكة الحديد الحدودية وصولاً إلى حقل الورد، قبل أن تسلك طريقاً فرعياً عسكريا يصل حقل الورد بمدينة دير الزور شرقي سوريا.

وأشارت المصادر إلى أن العناصر سلكوا طريق دير الزور - تدمر من دون معرفة وجهتهم الحقيقية، إلا أن مصادر رجحت توجههم إلى المناطق الحدودية الجنوبية للبلاد.

إيران تواصل إرسال التعزيزات العسكرية لميليشياتها في سوريا

وتواصل إيران إرسال الميليشيات الموالية لها إلى سوريا عبر معبر البوكمال كان آخرها الأسبوع الماضي، حيث أرسلت تعزيزات عسكرية جديدة تضم عشرات العناصر من الميليشيات الأفغانية والباكستانية إلى محافظة دير الزور.

وبحسب المصادر فإن هؤلاء العناصر الذين ينتمون لميليشيا "الحرس الثوري"، استقدمتهم إيران من العراق لتعزيز قواتها في شمال شرقي سوريا، في ظل التصعيد العسكري المتزايد بين طهران وقوات التحالف الدولي في المنطقة.

وكانت طائرات حربية مجهولة يعتقد أنها أميركية، قد شنت فجر الإثنين الماضي، سلسلة غارات جوية استهدفت رتلاً عسكرياً ومواقع للميليشيات الإيرانية في محيط مدينة البوكمال شرقي دير الزور، قرب الحدود السورية - العراقية.

وقالت شبكة "نهر مديا" المحلية، إن الغارات الجوية استهدفت معبر القائم الحدودي قرب مدينة البوكمال، كما استهدفت البوابة العسكرية التابعة للميليشيات الإيرانية، ما أدى إلى تدمير شاحنتين كانتا محملتين بالأسلحة، جرى استهدافهما بعد دخولهما من العراق.