icon
التغطية الحية

ميليشيا الحرس الثوري تنشئ مبنى للدروس الدينية في حطلة بدير الزور

2022.10.13 | 05:22 دمشق

مبنى الدروس الدينية في حطلة بريف دير الزور (تلفزيون سوريا)
مبنى الدروس الدينية في حطلة بريف دير الزور (تلفزيون سوريا)
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا بأن منظمة جهاد البناء التابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني بدأت بإنشاء مبنى ديني لإعطاء الدروس الدينية للنساء والأطفال في بلدة حطلة بريف دير الزور بأوامر مباشرة من المركز الثقافي الإيراني في دير الزور.

وقالت المصادر إن منظمة جهاد البناء استقدمت آليات وعمالاً للبناء من مدينة دير الزور وباشرت قبل عدة أيام أعمال إنشاء المركز بالقرب من حسينية الإمام الصادق في بلدة حطلة.

وأضافت المصادر أن الميليشيا الإيرانية أوكلت مهمة الإشراف على بناء المركز للمدعو إدريس السلامة المسؤول الأمني في الميليشيات الإيرانية وهو من أبناء حطلة، ومن المتوقع الانتهاء من عملية البناء خلال ثلاثة أشهر.

ويعتبر هذا البناء هو الأول من نوعه في المنطقة حيث لم يسبق للميليشيات الإيرانية إنشاء بناء جديد مخصص للدروس الدينية وكانت تعتمد سابقا على بيوت مصادرة وتقوم بفتحها مراكز دينية

افتتاح حسينية في حطلة 

وفي تموز الماضي، افتتحت الميليشيات الإيرانية "حسينية الإمام الصادق" في بلدة حطلة شمالي دير الزور بعد أعمال ترميم استمرت لنحو شهرين، ودعت أهالي البلدة لحضور حفل الافتتاح.

ووقتئذ، قالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، إن الافتتاح حضره مجموعة من قيادات ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني في دير الزور منهم "الحاج جواد" و"الحاج حسين" القياديان في الميليشيا، بالإضافة إلى معممين شيعة وعشرات العناصر من جنسيات مختلفة (إيرانيين وأفغان وعراقيين).

وأشرف على إعادة ترميم الحسينية إدريس السلامة المسؤول الأمني في مكتب "البناء والإعمار" وهو من أهالي بلدة حطلة.

وبدأت الميليشيات الإيرانية بدعم من "المركز الثقافي" الإيراني بمدينة دير الزور عمليات بناء حسينيات جديدة وتوسعة أخرى في قرية حطلة شمال دير الزور مؤخراً.