icon
التغطية الحية

ميليشيات إيران تفتتح حسينية بقرية حطلة| صور

2022.07.30 | 22:22 دمشق

افتتحت الميليشيات الإيرانية "حسينية الإمام الصادق" في بلدة حطلة شمالي دير الزور بعد أعمال ترميم استمرت لنحو شهرين، و دعت أهالي البلدة لحضور حفل الافتتاح. مصادر محليو قالت لموقع تلفزيون سوريا، إن الافتتاح حضره مجموعة من قيادات ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني في دير الزور منهم "الحاج جواد" و"الحاج حسين" القياديين في الميليشيا، بالإضافة إلى معممين شيعة و عشرات العناصر من جنسيات مختلفة (إيرانيين وأفغان وعراقيين). وكان مكتب "البناء و الإعمار" التابع لمنظمة "الجهاد و البناء" الإيرانية في سويا، قد بدأ قبل نحو شهري
حسينية في قرية حطلة (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

افتتحت الميليشيات الإيرانية "حسينية الإمام الصادق" في بلدة حطلة شمالي دير الزور بعد أعمال ترميم استمرت لنحو شهرين، ودعت أهالي البلدة لحضور حفل الافتتاح.

مصادر محلية قالت لموقع تلفزيون سوريا، إن الافتتاح حضرته مجموعة من قيادات ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني في دير الزور منهم "الحاج جواد" و"الحاج حسين" القياديان في الميليشيا، بالإضافة إلى معممين شيعة و عشرات العناصر من جنسيات مختلفة (إيرانيين وأفغان وعراقيين).

وكان مكتب "البناء و الإعمار" التابع لمنظمة "الجهاد و البناء" الإيرانية في سوريا، قد بدأ قبل نحو شهرين أعمال إعادة ترميم الحسينية بعد أن دمرها الجيش الحر في العام 2013.

مكان افتتاح الحسينية
حسينية الإمام الصادق

وأشرف على إعادة ترميم الحسينية إدريس السلامة المسؤول الأمني في مكتب "البناء والإعمار" و هو من أهالي بلدة حطلة.

وبدأت الميليشيات الإيرانية بدعم من "المركز الثقافي" الإيراني بمدينة دير الزور عمليات بناء حسينيات جديدة وتوسعة أخرى في قرية حطلة شمال دير الزور مؤخراً.

حسينية "الملالي"

مصادر خاصة قالت لموقع تلفزيون سوريا في وقت سابق، إن الميليشيات بدأت بتوسعة حسينية "الملالي" من أجل إقامة فعاليات وطقوس فيها.

وتضم بلدة حطلة شمالي مدينة دير الزور عدداً من الحسينيات غالبيتها بناها "الحرس الثوري" الإيراني بعد سيطرته على المنطقة نهاية عام 2017.