icon
التغطية الحية

ميليشيا الحرس الثوري تعتقل 3 طالبات جامعيات في البوكمال      

2021.05.22 | 16:26 دمشق

alhrs_althwry.jpg
عناصر من الميليشيات الإيرانية شرقي سوريا ـ إنترنت
إسطنبول ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

أفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا بأن "ميليشيا الحرس الثوري الإيراني اعتقلت، ظهر اليوم 3 طالبات جامعيات أثناء دخولهن إلى مدينة البوكمال شرقي دير الزور بتهمة تصوير نقطة عسكرية.

وأضاف المصدر أن "حاجزا لميليشيا الحرس الثوري على مدخل مدينة البوكمال استوقف حافلة ركاب وأنزل 3 طالبات من كلية التربية في جامعة دمشق أثناء عودتهن إلى أهلهن في المدينة، بتهمة تصوير  الحاجز، ونقلهن إلى مقر الميليشيا في حي المشاهدة وسط المدينة".

وتوجه ذوو الطالبات إلى مقر المخابرات الجوية في مدينة البوكمال، في محاولة للتوسط لبناتهن لكن المخابرات أبدت عجزها عن التدخل، لاسيما وأن الموضوع أمني ويتعلق بتصوير  الحواجز العسكرية على حد تعبيرهم، ودون التأكد من صحة التهمة.

وفي 2 من أيار الجاري، اعتقلت ميليشيا "الفوج 47" التابعة لـ "الحرس الثوري" الإيراني ثلاثة مدنيين قرب أحد مقارها في مدينة البوكمال بتهمة تصوير مقار عسكرية.

وقالت مصادر محلية من المدينة لـ موقع تلفزيون سوريا، إنه بالرغم من عدم وجود صور أو فيديوهات في نقّالات المعتقلين فإن الميليشيا رفضت إطلاق سراحهم وطلبت من ذويهم الحضور إلى مقر الفوج، وطلبت منهم مبالغ مالية وصلت إلى 100 ألف ليرة سورية عن كل شخص معتقل مقابل الإفراج عنهم.