icon
التغطية الحية

ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني تغلق حسينية شمالي دير الزور

2022.10.02 | 20:54 دمشق

حسينية في بلدة حطلة (تلفزيون سوريا)
حسينية في بلدة حطلة (تلفزيون سوريا)
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

أغلقت ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني خلال اليومين الماضيين "حسينية الإمام الصادق" في بلدة حطلة شمالي دير الزور، بالإضافة إلى إيقاف إعطاء الدروس الدينية بسبب خلافات غير معروفة الأسباب بينها وبين قوات النظام.

وبحسب مصادر محلية من البلدة لموقع تلفزيون سوريا فإن "دوريات تابعة للأمن العسكري دخلت "الحسينية" وأبلغت القائمين عليها برفع الأذان بالوقت نفسه الذي يرفع به باقي مساجد البلدة بالإضافة إلى إغلاق الحسينية بعد صلاة العشاء مباشرة الأمر الذي رفضه القائمون على "الحسينية" حيث قاموا بإغلاقها بشكل كامل وأوقفوا الصلاة فيها".

وأضافت المصادر ذاتها أن "الميليشيات الإيرانية أوقفت إعطاء الدروس الدينية في البلدة حيث كانت الميليشيات تقوم بإعطاء الدروس للنساء والأطفال ضمن أحد المنازل في البلدة بإشراف مباشر من المركز الثقافي الإيراني في مدينة دير الزور".

يذكر أن "حسينية الإمام الصادق" كانت تقوم برفع الأذان بعد باقي مساجد البلدة بنحو ربع ساعة.

حسينية "الإمام الصادق"

في تموز الماضي افتتحت الميليشيات الإيرانية "حسينية الإمام الصادق" في بلدة حطلة بعد أعمال ترميم استمرت لنحو شهرين، ودعت أهالي البلدة لحضور حفل الافتتاح.

مصادر محلية قالت لموقع تلفزيون سوريا حينها، إن الافتتاح حضرته مجموعة من قيادات ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني في دير الزور منهم "الحاج جواد" و"الحاج حسين" القياديان في الميليشيا، بالإضافة إلى معممين شيعة و عشرات العناصر من جنسيات مختلفة (إيرانيين وأفغان وعراقيين).

وبدأت الميليشيات الإيرانية بدعم من "المركز الثقافي" الإيراني بمدينة دير الزور عمليات بناء حسينيات جديدة وتوسعة أخرى في بلدة حطلة شمال دير الزور مؤخراً.