icon
التغطية الحية

"الحرس الثوري" يحوّل منازل في البوكمال إلى مستودعات أسلحة

2022.07.18 | 20:27 دمشق

عناصر من ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني (فيس بوك)
عناصر من ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني (فيس بوك)
البوكمال - خاص
+A
حجم الخط
-A

أكدت مصادر محلية في مدينة البوكمال بريف دير الزور لموقع تلفزيون سوريا تحويل ثلاثة منازل تقطنها عائلات من المدينة إلى مستودعات أسلحة للميليشيات الإيرانية، بعد طرد السكان منها.

وأضافت المصادر أن المنازل الواقعة بالقرب من منطقة المرآب في المدينة، سيطرت عليها ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، وذلك بسبب مساحتها الكبيرة واحتوائها على سراديب.

وأكدت أن المنازل تقع في منطقة سكانية وليست في مناطق متطرفة، حيث قامت الميليشيا منذ يومين بتخزين أسلحة استقدمتها من العراق داخل السراديب الموجودة فيها.

وأشارت إلى أن عملية نقل الأسلحة وتخزينها داخل هذه المنازل تمت ليلاً وذلك بعد فرض الميليشيا حظر تجول في محيط المنطقة.

وأضافت المصادر المحلية أن المنازل الثلاثة تعود ملكيتها إلى أشخاص موجودين خارج مناطق سيطرة النظام وقاموا بمنح منازلهم لأقربائهم للسكن فيها للحفاظ عليها.

الاستيلاء على المنازل في البوكمال

وسبق أن استولت ميليشيا "الفوج 47" التابع لـ "الحرس الثوري" الإيراني على عدد من المنازل في محيط منطقة الهجانة بمدينة البوكمال، في ريف دير الزور.

وبلغ عدد المنازل التي تم الاستيلاء عليها 12 منزلا يقيم أهلها في مناطق مختلفة خارج مناطق سيطرة النظام مثل مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) والشمال السوري وتركيا.

وإلى جانب المنازل، فقد صادرت قوات النظام سابقاً في عدد من قرى ريف البوكمال الشرقي عشرات الأراضي الزراعية (منها أراض مزروعة، ومنعت الفلاحين من الدخول إلى هذه الأراضي أو سقايتها تحت طائلة المحاسبة وطالبت القائمين على هذه الأراضي والفلاحين الذين يعملون بها بضرورة مراجعة صاحب الأرض حصرياً لمفرزة الأمن العسكري في مدينة البوكمال".