الحرس الثوري يحول منازل مدنيين في البوكمال إلى مقار عسكرية

تاريخ النشر: 21.02.2021 | 10:14 دمشق

إسطنبول ـ خاص

استولت ميليشيا "الفوج 47" التابع للحرس الثوري الإيراني على عدد من المنازل في محيط منطقة الهجانة بمدينة البوكمال، بريف دير الزور.

وقالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا: إن "عدد المنازل التي تم الاستيلاء عليها بلغ 12منزلا يقيم أهلها بمناطق مختلفة خارج مناطق سيطرة النظام مثل مناطق سيطرة قسد والشمال السوري وتركيا".

اقرأ أيضا: طائرات اليوشن الروسية تنقل عشرات العناصر إلى دير الزور.. لماذا؟

وأضافت أن الميليشيات بدأت أعمال صيانة وتجهيز المنازل، حيث قامت بتركيب نوافذ وأبواب وصيانة شبكة الكهرباء بداخلها. كما قامت بوضع متاريس بالقرب من هذه المنازل لتحويلها إلى مقار عسكرية جديدة للميليشيات.

اقرأ أيضا: ميليشيا الحرس الثوري تنقل عدداً من مقارها في البوكمال

وتعمل الميليشيات على نقل مقارها إلى الأحياء السكنية في البوكمال خوفا من استهدافها بالغارات الجوية، التي يشنها التحالف الدولي، بالإضافة للطائرات الحربية الإسرائيلية.

وكانت الميليشيات الإيرانية قد أخلت العديد من مواقعها في محافظة دير الزور على خلفية الضربات الجوية الأخيرة، في بادية الميادين، كما أخلى "حزب الله" العراقي ثلاثة مقارّ في قرية السويعية ونقلها إلى منطقة السيال.

اقرأ أيضا: طائرات مسيّرة مجهولة تقصف معبرا للميليشيات الإيرانية بدير الزور

في حين عمدت الميليشيات المنتشرة على تخوم مدينة تدمر والطرق المؤدية إليها في ريف حمص الشرقي إلى وضع علم النظام بدلاً من راياتها تفادياً لاستهدافها من قبل الطائرات.