ميليشيات إيران تعتقل 3 مدنيين بتهمة تصوير مقار لها في البوكمال

تاريخ النشر: 02.05.2021 | 19:34 دمشق

دير الزور - خاص

اعتقلت ميليشيا "الفوج 47" التابعة لـ "الحرس الثوري" الإيراني ثلاثة مدنيين قرب أحد مقارها في مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة الأخير في محافظة دير الزور، بتهمة تصوير مقار عسكرية.

وقالت مصادر محلية من المدينة لـ موقع تلفزيون سوريا الأحد، إن ميليشيا الفوج 47 اعتقلت ثلاثة مدنيين بالقرب من أحد مقارها في الشارع العام بمدينة البوكمال بتهمة تصوير مقار عسكرية لها، واعتدت بالضرب عليهم وصادرت أجهزة نقّالة منهم.

وأضافت المصادر أنه على الرغم من عدم وجود صور أو فيديوهات في نقّالات المعتقلين فإن الميليشيا رفضت إطلاق سراحهم وطلبت من ذويهم الحضور إلى مقر الفوج، وطلبت منهم مبالغ مالية وصلت إلى 100 ألف ليرة سورية عن كل شخص معتقل مقابل الإفراج عنهم.

وأكدت المصادر أن ذوي المعتقلين اضطروا إلى دفع المبلغ، لعدم تحويلهم إلى مقر الأمن العام التابع لإيران في المدينة خوفاً من اعتقالهم بشكل دائم، لتطلق سراحهم بعد تعرضهم لإصابات متفرقة بسبب التعذيب.

 

 

وسبق أن قالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، إن ميليشيات إيرانية اتفقت مع قوات نظام الأسد على رفع الحصانة عن عدد من عناصرها المحليين، إضافة إلى نية الميليشيات الإيرانية فصل هؤلاء العناصر، وتشهد مدينة البوكمال توترا بين ميليشيا الحرس الثوري الإيراني وقوات النظام، عقب اشتباكات محدودة بين الطرفين.