icon
التغطية الحية

ميسي يتوقع من سيكون بنهائي كأس العالم في قطر

2022.10.19 | 13:08 دمشق

ميسي
ليونيل ميسي
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف قائد منتخب الأرجنتين لكرة القدم، عن توقعاته للمنتخبين الذين سيصلان إلى نهائيات مونديال كأس العالم الذي ينظم في قطر اعتباراً من الشهر المقبل.

وقال ميسي إن البرازيل وألمانيا وفرنسا وإنكلترا وإسبانيا من المنتخبات المرشحة دائماً للفوز لكن المهاجم البالغ من العمر 35 عاماً يشعر أن فرنسا والبرازيل هما أفضل فريقين حالياً قبل المشاركة في كأس العالم بين 20 تشرين الثاني و18 كانون الأول.

وقال ميسي لـ "دايركت تي.في سبورتس": "هناك دائماً منتخبات عظيمة.. لكن إذا كان علي الاختيار فإن البرازيل وفرنسا من أبرز المرشحين للفوز بكأس العالم.

وأردف أن الفريقين "يملكان المجموعة نفسها (من اللاعبين) منذ فترة طويلة، ويقدم المنتخبان عروضاً جيدة، فرنسا، بغض النظر عن بطولة أوروبا الأخيرة حين خرجت من دور الستة عشر.. لديها بعض اللاعبين الرائعين".

ماذا عن الأرجنتين؟

ولم يذكر ميسي الأرجنتين، التي لم تخسر في 35 مباراة، من بين المرشحين رغم فوز فريق المدرب ليونيل سكالوني بكأس كوبا أميركا العام الماضي بعد تغلبه على البرازيل في النهائي.

لكن الأرجنتين تعرضت مؤخراً لمشكلات بسبب إصابة لاعبين بارزين مثل باولو ديبالا وأنخيل دي ماريا.

ووصف سكالوني جدول المباريات المزدحم في تشرين الأول بأنه "رهيب" لكنه حث لاعبيه على اللعب بقوة وعدم التفكير في تجنب مخاطر الإصابة قبل كأس العالم.

وقال سكالوني: "نحن في مرحلة صعبة للغاية، يخوض اللاعبون كثيرا من المباريات".

وأردف أنه "قد تحدث مشكلات بسبب الإصابات لكنها جزء من مسيرة أي لاعب مميز يشارك مع المنتخب الوطني".

وأكمل "أشعر بالقلق لكن ليس هناك الكثير الذي يمكن فعله، أعتقد أن اللاعب يجب أن يركز على اللعب ولا يفكر فيما سيحدث.. أريدهم أن يلعبوا بشكل طبيعي".

وستواجه الأرجنتين منتخب الإمارات في تشرين الأول في آخر مباراة استعدادية لها قبل أن تتوجه إلى كأس العالم حيث تلعب مباراتها الافتتاحية في المجموعة الثالثة أمام السعودية في 22 تشرين الثاني، وستواجه أيضاً المكسيك وبولندا في المجموعة.