icon
التغطية الحية

ميريام عطا الله تُدافع عن "الجرأة" في الدراما وتُبدي رأيها في "العانس" |فيديو

2024.02.19 | 17:30 دمشق

ميريام عطا الله: لا أمانع تقديم المشاهد الجريئة ووصف العانس لا إساءة فيه
ميريام عطا الله: لا أمانع تقديم المشاهد الجريئة ووصف العانس لا إساءة فيه
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

قالت الممثلة السورية ميريام عطا الله إنها "لا تمانع من تقديم المشاهد الجريئة خلال الأعمال الدرامية سواء بالأداء أو اللباس، لا سيما إن كانت تخدم النص المكتوب والعمل ككل".

وأكدت عطا الله، خلال ظهورها في برنامج "بودكاست متة" على منصة "يلا تريند"، أنه لا مانع لديها من ارتداء "المايوه" في حال اقتضت الضرورة الدرامية ذلك، مشيرة إلى أن الأمر ذاته ينطبق على تأدية مشاهد القبلات.

وأضافت أنها "لاترى التغييرات الكبيرة التي طرأت على الدراما السورية مؤخراً خاصةً فيما يتعلق بالجرأة المفرطة في الأفكار والمشاهد، تطورا بل عبارة عن طرح، وللناس حرية الاختيار والمتابعة والانتقاد".

ميريام عطا الله: وصف العانس لا إساءة فيه

عن مصطلح "العانس" - الشائع بين فئة من المجتمع ويطلق على المرأة التي تتجاوز عمراً معيناً ولم ترتبط بعد - قالت "عطا الله" إنها لا ترى أي إساءة فيه، موضحة أنها تعتبره عبارة عن مفردة لغوية ليس أكثر، ولا يحمل أي دلالة سيئة.

وأضافت: "أرى أن كلمة عانس عادية فهي كأي مفردة لغوية أخرى لا حرج ولا إساءة فيها وليست شتيمة أو وصفا مسيئا كحرامية أو كذابة".

وبينت الممثلة السورية أن الأنثى التي اختارت أن تبقى دون زواج، لن تنجرح عند سماعها تلك الكلمة طالما أنه قرارها، مردفة: "طبعاً هاد رأيي ومن حق الناس النقاش فيه ولكن ليس التقييم أو السب والشتم.. وعلى الإنسان الاتصاف بالمرونة وتقبل جميع الأراء ووجهات النظر".

وأشارت إلى أنه في حال جاء إليها أحدهم وقال لها أنتِ "عانس"، لن تشعر بالانزعاج من الكلمة بل على العكس ستبتسم وتضحك لأن الكلمة عادية جداً من وجهة نظرها.