icon
التغطية الحية

"ميتا" تعلق "ثريدز" في تركيا بعد قرار من هيئة المنافسة التركية

2024.04.15 | 18:00 دمشق

Threads
أعلنت شركة "ميتا" الأميركية أنها ستوقف "ثريدز" في تركيا ـ AFP
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شركة "ميتا" الأميركية العملاقة الاثنين أنها ستوقف شبكتها الاجتماعية "ثريدز" في تركيا بعد قرار من هيئة المنافسة التركية يهدف إلى منع مشاركة البيانات مع منصتها الأخرى إنستغرام.

وقالت الشركة الأم لفيس بوك في تدوينة "سنعلق موقتاً ثريدز في تركيا اعتباراً من 29 نيسان من أجل الامتثال لأمر موقت من هيئة المنافسة التركية".

وأضافت "ميتا": "لا نوافق على الأمر الموقت، ونعتبر أننا نلتزم جميع المتطلبات القانونية التركية، وسنستأنف القرار".

وفي آذار، اعتبرت هيئة المنافسة التركية أن تبادل البيانات بين منصة "ثريدز" وشبكة إنستغرام التي ترتبط بها، أمر "يتسبب بأضرار".

وشددت الهيئة على أنه نظرا لقاعدة مستخدميها الواسعة ومخزونها من البيانات ومواردها المالية، فإن "ممارسات +ميتا+ في السوق تشكل عائقاً أمام دخول" منافسين محتملين.

تطبيق ثريدز

ويعمل تطبيق "ثريدز" الذي أنشأته "ميتا" ليكون منافساً لمنصة "إكس" (تويتر سابقاً)، في تركيا منذ إطلاقه في تموز 2023.

وأطلقت "ميتا" شبكتها الاجتماعية الجديدة في الاتحاد الأوروبي بعد خمسة أشهر من إطلاقها في بقية أنحاء العالم، في نسخة معدلة لتتوافق مع القوانين الأوروبية.

وأرادت المجموعة الأميركية العملاقة التأكد من عدم مخالفة القانون الأوروبي للأسواق الرقمية، الذي يشدد القواعد المرتبطة بحماية المنافسة، إضافة إلى النظام الأوروبي العام لحماية البيانات الشخصية .

وقال رئيس "ميتا" مارك زاكربرغ في أوائل شباط/فبراير إن لدى "ثريدز" أكثر من 130 مليون مستخدم نشط شهرياً في جميع أنحاء العالم.