icon
التغطية الحية

"تهدد عرش تويتر".. إنستغرام تكشف عن مزايا جديدة مرتقبة في "ثريدز"

2023.07.09 | 18:43 دمشق

"تهدد عرش تويتر".. إنستغرام تكشف عن مزايا جديدة مرتقبة في "ثريدز"
"تهدد عرش تويتر".. إنستغرام تكشف عن مزايا جديدة مرتقبة في "ثريدز"
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشف المدير التنفيذي لتطبيق "إنستغرام"، آدم موسيري، الستار عن عدد من المزايا الجديدة القادمة إلى تطبيق "ثريدز" الجديد، لافتاً إلى أن التطبيق سيبقى طور التطوير والتحديث المستمر حالياً.

وشارك آدم موسيري عبر حسابه الرسمي على تطبيق "ثريدز"، عدداً من المنشورات والتعليقات للتفاعل مع مستخدمي التطبيق، كاشفاً من خلالها عن أهم المزايا المخطط إضافتها قريباً.

ما المزايا الجديدة المرتقبة في "ثريدز"؟

وقال "موسيري" إن أبرز تلك المزايا: تفعيل الوسوم "هاشتاق"، القدرة على تعديل المنشورات، التنقل بين عدة حسابات، إمكانية رؤية المنشورات الواردة من الحسابات التي يتابعها المستخدمون فقط.

وأشار إلى أن مطوري التطبيق يعملون أيضاً على تحسين البحث، وإتاحة المشاركة المباشرة من تطبيق إنستغرام، وإضافة خاصية الترجمة داخل التطبيق، وإدماج خدمة الصور المتحركة.

كذلك أضاف أن مطوري التطبيق يعملون بالفعل على مزايا أخرى كإضافة قسم الموضوعات الرائجة "الترند"، وإمكانية الإشارة للأشخاص في الصور ومقاطع الفيديو، وإطلاق نسخة خاصة بالمتصفح (سطح المكتب)، وهو ما اعتبره مراقبون بأنه سيشكل تهديداً حقيقياً لتطبيق "تويتر".

ولم يكشف المدير التنفيذي لـ"إنستغرام"، عن خطة زمنية محددة من أجل إطلاق هذه المزايا، إلا أن شركة "ميتا" أطلقت برنامجاً تجريبياً "بيتا Beta" للتطبيق لمستخدمي أندرويد من أجل إتاحة تجربة المزايا الجديدة في التطبيق قبل توفيرها لجميع المستخدمين.

تطبيق "ثريدز"

في الخامس من تموز الجاري، أطلقت منصة "إنستغرام" تطبيقها الجديد "ثريدز"، الذي يشبه منصة التدوين المصغر تويتر، في خطوة أقدمت عليها شركة "ميتا" لمنافسة "تويتر"، خاصة بعد التقييد الأخير الذي فرضه صاحبها إيلون ماسك على عدد التغريدات التي يمكن مشاهدتها يوميا.

وحظي التطبيق الجديد باهتمام واسع من رواد ومستخدمي تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي في العالم، مع تزايد عدد مستخدميه بشكل كبير يومياً.

وبحسب آخر الإحصائيات فقد بلغ عدد مستخدمي "ثريدز" أكثر من 70 مليون شخص في العالم، وهو رقم قابل للزيادة كون التطبيق ما يزال يحظى باهتمام واسع وأحدث ضجة واسعة.