icon
التغطية الحية

مياه الصرف الصحي تغرق حقول قمح في ريف مصياف الغربي

2023.02.05 | 10:57 دمشق

غرق حقول قمح بمياه الصرف الصحي (إنترنت)
غرق حقول قمح بمياه الصرف الصحي (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

غرقت حقول قمح بمياه الصرف الصحي في البياضية بريف مصياف الغربي، السبت، بسبب الهطولات المطرية الغزيرة التي أدت إلى انسداد محور للصرف الصحي.
وقال عدد من أصحاب الأراضي المزروعة بالقمح في البياضية بريف مصياف إن مساحة واسعة من أراضيهم غُمرت بالصرف الصحي، نتيجة انسداد المحور الإقليمي للصرف الصحي "عين حلاقيم ـ البياضية " بسبب الأمطار الغزيرة التي تشهدها المنطقة.

وذكر أصحاب الأراضي لصحيفة الوطن المقربة من النظام أن المحور المذكور مخصص لتصريف الصرف الصحي لناحية عين حلاقيم وقرى بعمرة والدوغرلية والبياضية والزاملية، ويسير بمحاذاة نهر الساروت، ويفترض أن تكون بنهايته محطة معالجة.

وأكدوا أن هطل الأمطار الغزيرة وما جرفته من مخلفات وحجارة، أدى إلى انسدادات بالمحور وتدفّق للصرف الصحي في البياضية، وإغراق حقول القمح بالكامل وتشكّل مستنقعات كبيرة فيها.

منخفض جوي وأمطار في سوريا

وتعيش مختلف المدن السورية الأسبوع الأبرد لهذا العام، نظراً لتأثرها بمنخفض جوّي قطبي جديد، ما يتسبب بانخفاض درجات الحرارة بشكل كبير.

ورجح الراصد الجوي شادي جاويش في اتصال مع إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام، أن تشمل الهطولات المطرية كل المناطق في سوريا، وتستمر حتى يوم الثلاثاء في دمشق، وحتى الأربعاء على الساحل، وتساهم رياح بسرعة 85 كيلومترا في الساعة بزيادة الإحساس بالبرودة، ويبلغ المنخفض ذروته يوم الإثنين.

ومن المتوقع أن تهطل الثلوج على ارتفاع 1100 م، وتنخفض الهطولات الثلجية ليل الإثنين وصباح الثلاثاء، في حين تكون الهطولات في دمشق ضعيفة جداً، وغالباً ما تكون ممزوجة بالأمطار.