icon
التغطية الحية

الأرصاد ترفع مستوى التحذيرات: أمطار وسيول وثلوج وعواصف في سوريا

2023.02.03 | 09:35 دمشق

أرصاد جوية
ثلوج في شمال غربي إدلب (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حذّرت "مديرية الأرصاد الجوية" السورية من تعرّض مختلف مناطق سوريا لمنخفض جوي قطبي شديد الفعالية، اعتباراً من يوم غدٍ السبت وحتى الإثنين المقبل.

وقالت المديرية عبر منشور على حسابها الرسمي في فيس بوك، إن "سوريا أمام منخفض قطبي قوي وفعال وطويل المدة، يحمل الأمطار الغزيرة والسيول والثلوج والرياح العاصفة والبرد القارس والصقيع والجليد، وستكون التطورات متسارعة".

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تتعرض المناطق الشمالية الممتدة من الحسكة حتى حلب مروراً  بالرقة، على ارتفاع 500 متر، لثلوج تراكمية خلال يوم السبت، وعلى ارتفاع 700 متر في مناطق إدلب، وقد تلامس 500 متر في الريف الشمالي الغربي.

أما في باقي مناطق سوريا، فتوقعت الأرصاد أن تتعرض المناطق على ارتفاع 1000 متر وما فوق لأمطار ممزوجة بثلوج، مرجّحة أن تعبر أولى جبهات المنخفض القطبي بدءاً من مساء وليلة اليوم الجمعة من المناطق الوسطى والساحلية وتمتد تدريجياً بعد منتصف الليل وصباح السبت لأغلب المناطق وتحمل هطولات غزيرة وعامة تكون ثلجية على ارتفاع 500- 1000 متر شمالاً.

ووفق منشور المديرية، فإن سرعة الهبات ستتجاوز الـ85 كيلومتراً في الساعة، في مختلف المناطق الغربية والجنوبية والوسطى والبادية.

وحلال اليومين الماضيين، شهدت معظم المحافظات السورية أحوالاً جوية شتائية قاسية، حيث هطلت الأمطار والثلوج بغزارة في مناطق عدة، متسببة بتضرر مئات الخيام في مخيمات النازحين بشمال غربي سوريا، وبتشريد عشرات العائلات منها. كما أغلقت الثلوج العديد من الطرقات في ريف حلب.