مونديال قطر.. إنكلترا وأميركا يسقطان ويلز وإيران ويعبران إلى دور الـ16

مونديال قطر.. إنكلترا وأميركا يسقطان ويلز وإيران ويعبران إلى دور الـ16

من مباراة إنكلترا وويلز ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات - رويترز
من مباراة إنكلترا وويلز ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات - رويترز

تاريخ النشر: 30.11.2022 | 06:13 دمشق

آخر تحديث: 30.11.2022 | 10:49 دمشق

الدوحة - winwin

صعد المنتخب إنكلترا برفقة المنتخب الأميركي إلى دور الـ16 من كأس العالم في قطر 2022، كأول وثاني المجموعة الثانية.

حجز المنتخب الإنكليزي بطاقة عبوره إلى ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد فوزه الكبير بنتيجة (3-0) على المنتخب الويلزي، مساء الثلاثاء، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لحساب المجموعة الثانية.

وكان المنتخب الإنكليزي هو الأخطر على المرمى، وأضاع العديد من الفرص التي كانت كفيلة بتقدمه في الشوط الأول، حيث تصدى داني وورد لانفراد من أمام ماركوس راشفورد، كما أهدر فيل فودين فرصة مُحققة من تصويبة اعتلت العارضة.

وفي الشوط الثاني، ترجمت إنكلترا أفضليتها، وافتتحت باب التسجيل عن طريق ركلة حرة سددها ماركوس راشفورد باقتدار في مرمى وورد، وبعد دقيقتين، أضاف فيل فودين الهدف الثاني مُستغلاً عرضية متقنة من هاري كين.

ومع الدقيقة 68، أحرز راشفورد هدفه الثاني والثالث لمنتخب "الأسود الثلاثة" بعد مجهود فردي رائع من نجم مانشستر يونايتد، أنهاه اللاعب بتسديدة قوية يسارية في الشباك الإيرانية.

بهذه النتيجة، رفع المنتخب الإنكليزي رصيده إلى 7 نقاط، ليحجز بطاقة عبوره إلى ثمن نهائي المونديال، وسيواجه السنغال (ثاني المجموعة الأولى) في الدور المقبل، في حين تجمد رصيد ويلز عند نقطة واحدة في المركز الرابع، وخرجت من البطولة.

تأهل أميركا إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022

ولحقت الولايات المتحدة الأميركية بإنكلترا، وتأهلت إلى ثمن نهائي كأس العالم، عن المجموعة الثانية، بعد انتصارها الصعب بنتيجة (1-0) على المنتخب الإيراني.

ومنح لاعب تشيلسي، كريستيان بوليسيتش، التقدم للمنتخب الأميركي عند الدقيقة 38 بعد تلقيه تمريرة رائعة من سيرجينو ديست، وضعها بوليسيتش بإحكام في المرمى الإيراني.

وفي الشوط الثاني، ضغطت إيران بقوة سعياً لإدراك هدف التعادل، وأهدرت هدفاً مُحققًا عن طريق "البديل" سامان قدوس عند الدقيقة 51، وسدد اللاعب نفسه كرة أخرى خطيرة عند الدقيقة 64 لكنها مرت بجوار القائم.

وبعدئذ استطاع المنتخب الأميركي الحفاظ على تقدمه خلال الوقت المتبقي من أحداث الشوط الثاني، ليُحقق رفاق بوليسيتش الانتصار في نهاية المطاف.

وهكذا، تأهل منتخب أميركا إلى الدور المقبل كوصيف للمجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، وسيلتقي مع المنتخب الهولندي متصدر المجموعة الأولى في ثمن نهائي كأس العالم 2022، في حين توقف رصيد إيران عند 3 نقاط بالمركز الثالث وودعت المونديال.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار