icon
التغطية الحية

موعد مباراة "منتخب سوريا" وكوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم 2026

2024.06.05 | 12:53 دمشق

موعد مباراة "منتخب سوريا" وكوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم 2026
موعد مباراة "منتخب سوريا" وكوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم 2026
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

يستعد "منتخب سوريا" الممثل للنظام لمواجهة منتخب كوريا الشمالية، في إطار الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ومن المقرر أن تقام المباراة يوم الخميس المقبل (6 حزيران) في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت دمشق، على أرضية "الملعب الوطني" في مدينة فيينتيان عاصمة لاوس.

طاقم تحكيم قطري لقيادة مباراة "منتخب سوريا" وكوريا الشمالية

أمس الثلاثاء، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن تعيين طاقم تحكيم قطري لإدارة لقاء "منتخب سوريا" ضد كوريا الشمالية، التي من غير المعلوم حتى الآن ما إذا كانت ستنقل تلفزيونياً أم لا.

وقال "فيفا" في بيان، إن طاقم التحكيم القطري المقرر أن يدير اللقاء، مكون من حكم الساحة سلمان فلاحي، ورمزان النعيمي وماجد الشمري مساعدان، ومحمد الشمري حكم رابع.

الجدير بالذكر أن "منتخب سوريا"  -منذ تأسيسه-  لم ينجح بالوصول إلى نهائيات كأس العالم ، بينما شارك في بطولة كأس أمم آسيا سبع مرات، كان آخرها في قطر في كانون الثاني الماضي، ونجح فيها للمرة الأولى بتجاوز دور المجموعات.

"منتخب سوريا" في التصفيات الآسيوية المزدوجة

ويوجد "المنتخب السوري" في المجموعة الثانية بتصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، إلى جانب منتخبات اليابان وكوريا الشمالية وميانمار.

ويحتل "منتخب سوريا" حالياً المركز الثاني في التصفيات الآسيوية المزدوجة برصيد سبع نقاط بفوز صعب على كوريا الشمالية وتعادل بشق الأنفس مع ميانمار المصنف 161 عالمياً ثم الفوز عليه بسباعية نظيفة، وخسارة من المنتخب الياباني المتصدر بخمسة أهداف دون مقابل.

ويتصدر منتخب اليابان المجموعة برصيد 12 نقطة ويأتي خلفه "منتخب سوريا" برصيد 7 نقاط، ثم منتخب كوريا الشمالية في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتتذيل ميانمار المجموعة بنقطة واحدة فقط.

ويحتاج "المنتخب السوري" لنقطة التعادل من مواجهته القادمة مع كوريا الشمالية، ليضمن رسمياً وجوده في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.