icon
التغطية الحية

"منتخب سوريا" ضد كوريا الشمالية.. القنوات الناقلة والتشكيلة المتوقعة

2024.06.06 | 13:09 دمشق

"منتخب سوريا" ضد كوريا الشمالية.. القنوات الناقلة والتشكيلة المتوقعة
"منتخب سوريا" ضد كوريا الشمالية.. القنوات الناقلة والتشكيلة المتوقعة
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

يواجه "منتخب سوريا" الممثل للنظام اليوم الخميس، منتخب كوريا الشمالية، في إطار الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وعين الاتحاد الدولي لكرة القدم حكم الساحة الدولي القطري "سلمان فلاحي" لإدارة اللقاء، ومن المنتظر أن يطلق القطري صفارة بداية المواجهة بين "المنتخب السوري" وكوريا الشمالية، في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت دمشق، وذلك في عاصمة لاوس فيينتان على استاد "الملعب الوطني".

وسيلعب "المنتخب السوري" على احتمالي التعادل أو الفوز لضمان الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، مع اقتلاع بطاقة الترشح إلى نهائيات كأس آسيا 2027.

ويحتل "المنتخب السوري" حالياً المركز الثاني في التصفيات الآسيوية المزدوجة برصيد سبع نقاط بفوز صعب على كوريا الشمالية وتعادل بشق الأنفس مع ميانمار المصنف 161 عالمياً ثم الفوز عليه بسباعية نظيفة، وخسارة من المنتخب الياباني المتصدر بخمسة أهداف دون مقابل.

موعد مباراة سوريا ضد كوريا الشمالية

موعد مباراة "منتخب سوريا" وكوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم 2026

القنوات الناقلة لمباراة "منتخب سوريا" وكوريا الشمالية

حتى الآن من غير المعروف القنوات الناقلة للمباراة، وأوضحت مصادر إعلامية مقربة من النظام السوري أن الجانب الكوري رفض نقل المباراة وبثها على أي قناة، في حين يتوقع أن يقوم الجهاز الفني والإعلامي المرافق لـ "المنتخب السوري" ببث المباراة على إحدى منصات التواصل الاجتماعي.

ونقل موقع "غلوبال" المقرب من النظام، عن إدارة "منتخب سوريا" قولها إن "المباراة ضد منتخب كوريا الشمالية، ستبث عبر قناة اليوتيوب الخاصة بـ"الاتحاد السوري لكرة القدم"، كما سيتم بث المباراة عبر التلفاز على قناة سوريا دراما".

تشكيلة "منتخب سوريا" المتوقعة ضد كوريا الشمالية

بحسب العديد من المواقع الموالية للنظام، فإنه من المتوقع أن يدخل "منتخب سوريا" المباراة بتشكيل مكون من:

  • حراسة المرمى: استبيان جليل
  • خط الدفاع: مؤيد العجان - ثائر كروما - إميليانو أمور - عبد الرحمن ويس
  • خط الوسط: عمار رمضان - إيزاكيل العم - خليل إلياس - إبراهيم هيسار
  • خط الهجوم: توبياس القاضي - عمر السومة

الجدير بالذكر أن "منتخب سوريا"  -منذ تأسيسه-  لم ينجح بالوصول إلى نهائيات كأس العالم، بينما شارك في بطولة كأس أمم آسيا سبع مرات، كان آخرها في قطر في كانون الثاني الماضي، ونجح فيها للمرة الأولى بتجاوز دور المجموعات.