icon
التغطية الحية

لمواجهة كوريا واليابان.. "منتخب سوريا" يضم السومة ويستبعد خريبين وعالمة

2024.05.25 | 16:05 دمشق

آخر تحديث: 26.05.2024 | 10:52 دمشق

56666
المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، أعلن عن التشكيلة النهائية ـ (أرشيف)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ضمت تشكيلة "منتخب سوريا" الممثل للنظام النهائية لاستكمال مباريات تصفيات بطولتي العالم وآسيا المقبلتين، اللاعب عمر السومة، واستبعدت كلاً من عمر خريبين وأيهم أوسو وحارس المرمى إبراهيم عالمة.

وذكرت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري، أن مدرب "المنتخب السوري" الأول لكرة القدم، الأرجنتيني هيكتور كوبر، أعلن عن التشكيلة النهائية لمواجهة كلّ من منتخب كوريا الشمالية في لاوس ومنتخب اليابان في طوكيو مطلع شهر حزيران المقبل ضمن تصفيات كأس العالم وآسيا القادمتين.

4564564

وأضاف المصدر أن أبرز ما شهدته التشكيلة النهائية للمنتخب، يتمثّل في عودة لاعب نادي العربي القطري عمر السومة بعد اعتزاله دولياً، وغياب كل من عمر خريبين "لظروف خاصة"، وأيهم أوسو للإصابة.

كما شهدت التشكيلة الأخيرة غياب الحارس إبراهيم عالمة، ومشاركة 3 أسماء جديدة كلياً هي: حارس مرمى فريق كيلميس الأرجنتيني إستيبان خليل، ومدافع فريق كولو كولو التشيلي إيميليانو آمور، ومهاجم فريق روساريو الأرجنتيني توبياس القاضي، وفق ما نقل المصدر.

"منتخب سوريا" في التصفيات الآسيوية المزدوجة

ولم ينجح "منتخب سوريا" -منذ تأسيسه- بالوصول إلى نهائيات كأس العالم، بينما شارك في بطولة كأس أمم آسيا سبع مرات، كان آخرها في قطر في كانون الثاني الماضي، ونجح فيها للمرة الأولى بتجاوز دور المجموعات.

ويحتل المنتخب حالياً المركز الثاني في التصفيات الآسيوية المزدوجة برصيد سبع نقاط بفوز صعب على كوريا الشمالية وتعادل بشق الأنفس مع ميانمار المصنف 161 عالمياً ثم الفوز عليه بسباعية نظيفة، وخسارة من المنتخب الياباني المتصدر بخمسة أهداف دون مقابل.

ويحتاج "منتخب سوريا" لنقطة التعادل من مواجهته القادمة مع كوريا الشمالية، ليضمن رسمياً وجوده في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.